آخر الأخباراخبار منوعة › 5 أطعمة تقيك من أخطار ألزهايمر

صورة الخبر: 5 أطعمة تقيك من أخطار ألزهايمر
5 أطعمة تقيك من أخطار ألزهايمر

يعد مرض ألزهايمر من أخطر الأمراض التي تصيب الكبار أغلب الوقت، والشباب في بعض الأحيان، فيظهر معه ضعف الذاكرة، وصعوبة استحضار المعلومات والأسماء، بل وتشتت الذهن وعدم القدرة على اتخاذ القرارات أحيانا، الأمر الذي يستوجب معه الاهتمام بتناول بعض الأكلات التي تقي من الإصابة بهذا المرض، مع مرور سنوات العمر.

الأسماك

تحتوي أغلب الأسماك والأكلات البحرية على نسب جيدة من مادة أوميجا 3، مثل أسماك السلمون والتونة والرنجة، وهي المادة المذهلة التي اكدت الكثير من الدراسات الطبية على أهميتها لأجل تقوية الذاكرة، وتحسين حالة المخ، ومن ثم قلة فرص تشتته مهما زادت الأمور المحيطة، علاوة على دور أوميجا 3 البارز في مواجهة مظاهر تقدم العمر بشكل عام.




الفاصوليا

أكدت مجموعة من الدراسات الطبية، على أهمية تناول الفاصوليا بصورة مستمرة، من أجل اكتساب فوائد متعددة لها، يأتي في مقدمتها منع حدوث تضاؤل خلايا المخ، والذي يرتبط على الأغلب بتقدم السن ويؤدي إلى ضعف الذاكرة مع مرور الوقت، ومن ثم الإصابة بمرض ألزهايمر عاجلا أم آجلا، من هنا يبرز دور الفاصوليا المميز للحفاظ على خلايا المخ دون تأثر.


الفواكه

مع الاعتراف بأهمية كافة انواع الفاكهة لصحة الإنسان، فإنه من المهم أن يشار لبعض من تلك الفاكهة التي يمكن الاعتماد عليها، للوقاية من مرض ألزهايمر المزعج، وهي الموز والتفاح والبرتقال تحديدا، حيث تحد تلك الأنواع من فرص حدوث تدهور بخلايا الدماغ العصبية، والتي إن تأثرت بالسلب، فإن الذاكرة تضعف في أسرع وقت، كذلك تتميز تلك الفواكه باحتوائها على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة، التي تحمي الإنسان مع كثرة الحصول عليها، من كافة أعراض تقدم السن.




المكسرات

أوضحت إحدى الدراسات التي تعود إلى عام 2009، الدور البارز الذي يقوم به الفول السوداني والمكسرات بشكل عام، في الحد من مخاطر الإصابة بامراض الذاكرة، وعلى رأسها ألزهايمر، حيث تعمل المكسرات على تقليل فرص تكون ما يعرف بلوحة بيتا اميلويد، والتي تزيد من فرص الإصابة بألزهايمر، وذلك بدعم رائع من العنصر الحيوي المسمي بالريسفيراترول، الذي يتواجد بكثرة في المكسرات.




الكركم والكاري

يشار إلى ضرورة الاهتمام بتناول هذا الثنائي الرائع للحد من فرص التعرض للزهايمر، حيث يعمل كل منهما على محاربة تقدم السن، بما يحملا من مضادات للأكسدة، تواجه كل ما يمكن أن يضعف الذاكرة يوما، أو يزيد من ظهور علامات سلبية لكبر العمر.

المصدر: قل و دل

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 أطعمة تقيك من أخطار ألزهايمر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19649

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager