آخر الأخبارأخبار السيارات › إل جي تنشئ منصة للسيارات ذاتية القيادة

صورة الخبر: إل جي تنشئ منصة للسيارات ذاتية القيادة
إل جي تنشئ منصة للسيارات ذاتية القيادة

اعلنت كل من شركة إل جي إلكترونيكس وشركة HERE Technologies، المزود العالمي لخدمات الخرائط والموقع الرقمية، عن تعاونهما لتقديم حلول الجيل القادم من تقنيات المعلومات والاتصالات للسيارات ذاتية القيادة.

وستوفر للشركات المصنعة للسيارات على الصعيد العالمي مركز بيانات قوي وآمن للاتصالات لكل من السيارات شبه ذاتية القيادة والسيارات ذاتية القيادة بالكامل.

ويعرف قطاع تقنيات المعلومات والاتصالات بأنه القطاع المكمل للاتصالات والمعلوماتية في توفير خدمات سلامة المركبات والترفيه، مثل الملاحة وتأكيد الموقع وإرسال الطوارئ عبر تقنيات الاتصال المختلفة من شبكات GPS وDMB (الإذاعة الرقمية متعددة الوسائط) إلى تقنية البلوتوث والواي فاي والاتصالات المتنقلة.

وستلعب منصة تقنيات المعلومات والاتصالات عند الانتهاء من تطويرها دوراً رئيسياً لتكون مركز للاتصالات للمركبات ذاتية القيادة. أولًا، أجهزة الاستشعار في أنظمة مساعدة السائق المتقدمة في السيارات تتألف من الكاميرات والرادار وأجهزة الليدار، التي تقرأ بيانات البيئة المحيطة وترسلها إلى السحابة بالإضافة إلى معلومات عن المركبات القريبة التي تم جمعها عبر V2X (Vehicle-to-Everything). ويتم تحليل كافة المعلومات التي تم جمعها على مر الوقت ونقلها إلى نظم المعلوماتية في السيارات للحصول على معلومات قيادة مخصصة.

وتدعم حلول تقنيات المعلومات والاتصالات من إل جي مختلف تقنيات الاتصال، بداية من نظام التوقيع العالمي إلى تقنية البلوتوث والواي فاي والاتصالات المتنقلة. ويعمل مهندسو إل جي بجد لتطوير منتجات الجيل الخامس، التي ستكون أسرع بحوالي أربع إلى خمس مرات من تقنيات الجيل الرابع LTE، وهي مثالية للجيل القادم من المركبات ذاتية القيادة.

وستوفر ميزة الخرائط المباشرة عالية الدقة، التي تعتزم إل جي تقديمها في هذا الحل المشترك، لشركات صناعة السيارات إمكانية تحديد جميع الطرق والخصائص المحيطة بالسيارة، مثل أهم العلامات وعلامات التوقف والممرات وإشارات السرعة والمرور.

المصدر: موقع 24

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إل جي تنشئ منصة للسيارات ذاتية القيادة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70634

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager