آخر الأخباراخبار منوعة › قصة 6 نجوم مصريين مع الكلاب: اكتشفوا واحدًا ميتًا أمام غرفة صاحبه بعد وفاته مباشرة

صورة الخبر: قصة 6 نجوم مصريين مع الكلاب: اكتشفوا واحدًا ميتًا أمام غرفة صاحبه بعد وفاته مباشرة
قصة 6 نجوم مصريين مع الكلاب: اكتشفوا واحدًا ميتًا أمام غرفة صاحبه بعد وفاته مباشرة

«أودعت إنسانًا وكلبًا وديعة.. فضيعها الإنسان والكلب حافظ»، بهذا الشكل أكد أمير الشعراء أحمد شوقي على قيمة الكلاب ووفائها، رغم أنه كتب ذلك البيت ككناية عن زميله حافظ إبراهيم، لكنها حملت ضمن المعنى قيمة تتواجد فعليًا في هذا الكائن.

يجد العديد من الأشخاص ملاذهم في الكلاب، من واعز افتقادهم للوفاء من قبل المقربين منهم، ليعوضوا ذلك النقص بتربيتهم والاعتناء بهم، وهو ما لجأ له العديد من نجوم الفن والرياضة حسب رواياتهم في العديد من الحوارات الصحفية والتليفزيونية.

يستعرض «المصري لايت»، في التقرير التالي، قصص 6 مشاهير مع الكلاب.

6. هند رستم

في ستينيات القرن الماضي أجرى الراحل وجدي الحكيم حوار إذاعي مع الفنانة هند رستم، خلاله قال لها: «يمكن من ملامح حياتك الخاصة الاهتمام بتربية الكلاب»، لترد: «الأم بتربي ابنها أو بنتها عشان فيما بعد، والأب نفس الحكاية، يعني لحد ما يكبر، وإذا احتاج لحاجة ملتزم بيها، الكلب لأ».

وأوضحت: «إذا إديته ياكل يقولك ميرسي، ما إديتهوش بردو حبه ليك ما بيتغيرش، لما بيخش عليك أي واحد شرير أو ناوي شر، الكلب يا يتقتل يا يموته، ما عندوش حل تاني»، لترمي من واقع تلك الصفات على البشر: «فين دي فينا إحنا، يعني هقولك أهلاً وسهلاً وأنا بيني وبينك مصلحة، إنما الكلب ما فيش بينه وبين صحابه أي مصلحة بيبقى وفي، وبعدين أنا أعرف إنهم عملوا عنه أشعار».

نتيجة بحث الصور عن هند رستم مع كلب
ارتباطها الشديد بذلك الحيوان دفعها للتفكير في إنتاج فيلم عنهم، إلا أنها صرفت النظر عن الموضوع بعد وفاة «أجمل كلب لديها»، وهو ما أصابها آنذاك بحزن شديد أجبرها على تناول المهدئات لشهرين: «أنا قعدت حوالي شهرين بمهدئات وحاجات كده».

سألها «الحكيم» هل سبق وأن حزنت على فيلم شاركت فيه، كما حزنت لفراق أجمل كلب لديها، لتجيبه: «بيصعب عليا كلبي أكتر»، وبعد أن ضحكت قالت: «طبعًا لإن أنا بقدر الوفاء، النهاردة لما بتلاقي صديق وفي بتستغرب، الوفاء ده أسمى وأجمل حاجة».

في أواخر أيامها كانت لديها كلبين اسمهما «روميو وجوليت»، وفي يوم وفاتها، 8 أغسطس 2011، أخذتهما ابنتها «بسنت» وتوجهت به إلى السيدة نيفين نور، بسبب شهرة والدتها في منطقة الزمالك برعايتها للحيوانات: «بسنت بنت الفنانة هند رستم اليوم بتاع الوفاة جابتهولمنا عشان يقعدوا معانا 3 أيام الوفاة، بس قعدوا معانا».

5. فاروق جعفر

ارتبط نجم نادي الزمالك السابق فاروق جعفر بالكلاب، وعمل على تربية أحدهم خلال احترافه للكرة، وبانشغاله عن أسرته تولى والده مهام عنايته، إلى أن أصيب بوعكة صحية في فبراير من عام 1986.

يقول «جعفر»، خلال حواره ببرنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا»، إنه توجه على الفور إلى منزل الأسرة للاطمئنان على والده، وقتها وجد كلبه جالسًا أمام باب الغرفة، وبعد دقائق توفي الأب، وهي نفس اللحظة التي توفي فيها الكلب: «أختي وهي وخارجة بتزق الكلب لقيته مات في نفس اللحظة».

تأثر «جعفر» بموقف ثانٍ أثناء وجوده مع أحد القيادات الأمنية، حينها وجد كلبه يصول ويجول دون أن يهدأ، وفجأة أمسك سلك كهربائي عارٍ بفمه وتوفي، حتى لا يتعرض صاحبه للأذى حسب قوله.

يربي «جعفر» في منزله 8 كلاب، جميعهم متعلقون به إلى أبعد الحدود، ويروي: «كنت تعبان فا قاعد في الأوضة الكلاب عندي برا في الجنينة، فا لقيت دوشة غير طبيعية لدرجة إني مش قادر أقوم لقيتهم عاملين زي تظاهرة، وأول لما باب المطبخ اتفتح دخلوا كلهم وباتوا جنبي».

4. أحمد حلمي

اُشتهر الفنان أحمد حلمي بعشه وتربيته للكلاب، وعن أول موقف تعامل فيه معهم كان خلال إقامته بجدة في المملكة العربية السعودية، وروى خلال مقطع فيديو بموقع «تويتر»: «بحب الكلاب من وأنا طفل، كان بلدي جبته وربيته من الشارع وأنا في جدة، ومن ساعتها وأنا بحب الكلاب جدًا».

أوضح «حلمي» خلال المقطع أنه يمتلك كلبين من نوعية «جولدن تريفر» و«كاني كورسو».

3. مدحت شلبي

«أنا لما ببقى زهقان أو متضايق بقعد مع الكلاب.. أجد نفسي في وسطيهم كما لو كنت كلب زيهم»، بهذه الجملة لخص الكابتن مدحت شلبي علاقته مع الكلاب، حسب ما رواه في برنامج «فحص شامل»، مشيرًا إلى تأثره الشديد برحيل الكلبة «باتشي» التي غرقت في حمام السباحة.

حينما توفيت «باتشي» بكى «شلبي» بشدة: «لما فوجئنا إنها غرقت في حمام السباحة نزلت نطيت في الحمام، حاولت أعمل المستحيل أخدتها في العربية جريت على دكتور بيطري قريب، دخلها وحطها على السرير وحاول، وفي الآخر قاللي ماتت.. وبكيت بكاء لدرجة إن الراجل قفل الباب وما قدرتش، حتى نهلة بنتي قالت لي إحنا عمرنا ما شوفناك كده».

2. إيمي سمير غانم

لم تستطع الفنانة إيمي سمير غانم الاستغناء عن كلابها، والتي عملت على تربيتها خلال فترة معيشتها مع والديها سمير غانم ودلال عبدالعزيز، محاولةً في أن تصطحبهم معها في عش الزوجية رفقة حسن الرداد، لكنه رفض الأمر.

كشفت الفنانة دلال عبدالعزيز أن «إيمي» لجأت لوضع كاميرات في المنزل وحتى تشاهد الكلاب من شقتها وتطمئن عليهم، ودائمًا ما تتصل بها طالبةً منها وضع الأطعمة بشكل دوري لهم، حسب ما روته في برنامج «صاحبة السعادة».

1. أحمد فهمي

وصف الفنان أحمد فهمي حبه للكلاب بـ«المرض»، وهو من يعتني بـ 4 منهم، مرجعًا سبب وصفه إلى معاناته مع البعض منهم وعدم قدرته في بعض الأحيان على النوم بسببهم.

وذكر «فهمي»، خلال برنامج «فحص شامل»، أنه يوجد كلب دائمًا ما يعيق حركته في الدخول والخروج، لكنه يعشقه رغم ما يسببه له من متاعب.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قصة 6 نجوم مصريين مع الكلاب: اكتشفوا واحدًا ميتًا أمام غرفة صاحبه بعد وفاته مباشرة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11705

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager