آخر الأخبارعلم وتقنية › Xiaomi تكشف عن مكبر الصوت الذكي Yeelight، وهو مزود بالمساعد الرقمي Alexa

صورة الخبر: Xiaomi تكشف عن مكبر الصوت الذكي Yeelight، وهو مزود بالمساعد الرقمي Alexa
Xiaomi تكشف عن مكبر الصوت الذكي Yeelight، وهو مزود بالمساعد الرقمي Alexa

Xiaomi هي أحدث شركة تنضم إلى قائمة الشركات التي قررت دخول سوق مكبرات الصوت الذكية بعدما كشفت اليوم عن مكبرها الذكي للصوت الأول والذي يحمل إسم Yeelight. بالنظر إلى أن شركة Xiaomi تعتمد كليًا على نظام الأندرويد في أجهزتها، فقد تعتقد بأن مكبر الصوت الذكي الجديد من الشركة سيأتي مع المساعد الرقمي Google Assistant، ولكن بدلا من ذلك فهو يأتي مع المساعد الرقمي Alexa التابع لشركة أمازون.

من حيث التصميم، مكبر الصوت الذكي الجديد Yeelight من شركة Xiaomi يمتاز بتصميم مماثل نوعا ما لتصميم مكبر الصوت الذكي Amazon Echo Dot بحيث يضم بدوره حلقة LED زرقاء وأزرار التحكم بالصوت في الأعلى. وعندما يتعلق الأمر بالمواصفات التقنية، فقد تم تزويد هذا الجهاز بمعالج يضم أربع أنوية Cortex-A53، وذاكرة عشوائية بحجم 256MB، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 256MB. وعلاوة على ذلك، فقد تم تجهيز هذا الجهاز بستة ميكروفونات تستطيع سماع الصوت في حدود نطاق يصل إلى 5 أمتار.

للحد من الصدى، تستخدم شركة Xiaomi تكنولوجيا إلغاء الصدى الصوتي Acoustic Echo Cancellation & Beamforming. وإلى جانب ذلك، فقد تم تصميم هذا الجهاز لدعم شبكات WiFi الثنائية النطاق 4GHz/5GHz، ولكن يمكن أيضا إستخدام تقنية البلوتوث لربط هذا الجهاز لاسلكيا مع الأجهزة الأخرى.

من ناحية أخرى، أوضحت لنا شركة Xiaomi بأن المساعد الرقمي Alexa في مكبر الصوت الذكي الجديد Yeelight لديه القدرة على التحكم في الأجهزة المنزلية الأخرى التابعة لشركة Xiaomi، ويجب دعم الأجهزة الأخرى في الأسابع المقبلة. عموما، مكبر الصوت الجديد Xiaomi Yeelight سيكون متاحا للشراء إبتداء من 31 يناير بسعر 199 يوان صيني وهو ما يعادل 30 دولار أمريكي إستنادا إلى أسعار الصرف الحالية علما أنه سيكون معروضا للبيع على المتجر الرسمي لشركة Xiaomi على شبكة الإنترنت.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Xiaomi تكشف عن مكبر الصوت الذكي Yeelight، وهو مزود بالمساعد الرقمي Alexa

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78454

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم