آخر الأخبارالأسرة والطفل › الماء خطر على الرضيع قبل 6 أشهر .. لهذا السبب

صورة الخبر: الماء خطر على الرضيع
الماء خطر على الرضيع


هناك العديد من الممارسات التي تلجأ لها الامهات خلال تربيتهم للاطفال وخصوصا المواليد وقد هناك بعض الافعال الخطيرة التي ينبغي الابتعاد عنها تماما، وهناك خطر جديد سلطت عليه صحيفة "ميرور" البريطانية الضوء وهو شرب الماء للرضع .

بالرغم من أن الماء يبدو صحيا وغير مضر على الإطلاق، وتوصية الأطباء وخبراء التغذية دائما بشرب كميات كافية منه، إلا أنه ثبت علميا أن شرب الرضع للماء يمكن أن يصيبهم بـ"التسمم المائي"، الذي يؤدي بدوره إلى تشنجات والدخول في غيبوبة ويمكن أن يسبب الوفاة أيضا.

ويوجد إجماع في الآراء بضرورة الاعتماد على الحليب سواء الطبيعي أو الصناعي فقط خلال الشهور الستة الأولى من عمر الطفل، وبعدها لا ضرر من رشفة ماء بين كل فترة وأخرى.

يقول بعض الخبراء إن الأطفال يمكن أن يعيشوا بدون ماء حتى إتمام العام الأول. ويفسرون ذلك بأن الرضع يحصلون على كل السوائل والعناصر الغذائية اللازمة من بروتينات وفيتامينات ومعادن ودهون وكربوهيدرات... من الحليب الطبيعي من الأم أو من تركيبات الحليب الصناعية المخصصة لهم.

وحتى إذا كان الطقس حارا جدا، لا داعي للقلق، فإنه يحصل على الترطيب اللازم لجسمه من خلال الرضاعة.

وملء معدة الرضيع بالماء قبل 6 شهور من عمره، يحول دون استفادته من العناصر الغذائية التي تمنحها له الرضاعة، وهي ضرورية لنموه، لذلك ينبغي على الآباء الالتزام تماما بعدم إعطاء الرضيع الماء قبل 6 شهور من ولادته، والالتزام بمعايير تحضير تركيبة اللبن الصناعي المتعلقة بإضافة الماء.

والتسمم المائي هو استهلاك كمية كبيرة من الماء في فترة زمنية قصيرة جدا، وهو ما يجعل مستويات الصوديوم في الدم تنخفض، ويجعل الأمر مأساويا.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الماء خطر على الرضيع قبل 6 أشهر .. لهذا السبب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98682

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم