آخر الأخبارعلم وتقنية › الإمارات: إنتاج أول قارب بلا سائق في العالم لأغراض تجارية

صورة الخبر: الإمارات: إنتاج أول قارب بلا سائق في العالم لأغراض تجارية
الإمارات: إنتاج أول قارب بلا سائق في العالم لأغراض تجارية

أطلقت شركة "المراكب لصناعة القوارب" الإماراتية المختصة في إنتاج القوارب عالية الأداء المصنعة من الألياف الزجاجية والقوارب دون سائق، أحدث عروضها من القوارب المُسيرة.

ويعدّ الطراز "بي 7 إكس" الذي يمكن استخدامه في العمليات البحرية المأهولة وغير المأهولة، أول قارب دون سائق ثنائي الاستخدام يُنتج لأغراض تجارية في العالم.

ويُصنع ويجمع ويختبر الطراز "بي 7 إكس" داخل الإمارات.

وزود الطراز بنظام متطور للتحكم الذاتي لمساعدة القوات البحرية في الدولة، ويمكن استخدامه في مجموعة واسعة من الأغراض الدفاعية والمدنية، بما في ذلك مراقبة حركة السفن، وإنفاذ القانون، والنقل التجاري الآلي، والبحث والإنقاذ والمراقبة.

كما يحتوي الطراز الجديد على تقنية "ماب برو" التي طورتها شركة "ماب مارين تكنولوجيز"، إحدى الشركات المحلية الرائدة في مجال تكنولوجيا القيادة بدون سائق والتابعة لشركة “المراكب“.

وتعمل هذه التقنية على تحويل القوارب المأهولة العادية إلى قوارب دون سائق، ما يتيح قيادة القارب مثل زورق عادي أو تشغيله والتحكم به عن بعد عبر محطة تحكم أرضية.

ويستطيع القارب تنفيذ المهام بشكل مستقل، ويتميز بنظام تنبيه لتجب الاصطدام باستخدام الرادار ونظام التعرف الآلي AIS وأجهزة الاستشعار EO/IR .

ويمكن أيضاً مراقبة القارب والتحكم به من مختلف أنحاء العالم من خلال شبكة MAP العالمية، كما يمكنه العمل 48 ساعة متواصلة قبل إعادة تزويده بالوقود.
ويبلغ طول القارب "بي 7 إكس" 8.2 متراً وعرضه 2.2 متراً.

أما وزنه الصافي فيبلغ 3 أطنان، ويضم خزان وقود بسعة 450 ليتر، فيما تصل سرعته القصوى إلى 50 عقدة في نطاق 450 ميلاً بحرياً لكل 15 عقدة.

المصدر: موقع 24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإمارات: إنتاج أول قارب بلا سائق في العالم لأغراض تجارية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24232

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم