آخر الأخباراخبار منوعة › 5 حاجات تأكد من فعلها قبل بدء العام الجديد

صورة الخبر: 5 حاجات تأكد من فعلها قبل بدء العام الجديد
5 حاجات تأكد من فعلها قبل بدء العام الجديد

قالت لى صديقة إنها تواجه متاعب كثيرة ومجهودا مضاعفا فى الأسبوع الأخير من العام بسب "الجرد"، وهو أمر صعب عليها، لكونها تراجع كل الأوراق الخاصة بعملها من مدخلات وواردات، وأيضا القرارات التى أخذتها لصالح العمل والنتائج التى ترتبت عليها، حتى تبدأ عاما جديدا خاليا من أخطاء العام الماضي.

عندما كانت تروى صديقتى لي هذا، غصت مع أفكارى إلى مفهوم "الجرد"، ووجهت لها سؤالا (هل "الجرد" مقتصر على الشركات والمؤسسات والبنوك أم متاح استخدامه فى حياتنا؟)، ابتسمت لى قائلة "متاح للجميع"، عزيزى القارئ هل فكرت من قبل فى عمل "جرد" لحياتك قبل البدء فى عام جديد؟

إن كنت ترغب فى القيام به هذا العام.. إليك الطريقة.

1- طبيعة شخصيتك قبل البدء فى "الجرد"، عليك معرفة طبيعة شخصيتك (عيوب.. مميزات.. أمور تستطيع القيام بها وأخرى لا.. إلخ)، حتى لا تحمل روحك أعباء وأحمالا كثيرة، فيقول الحديث الشريف "رحم الله امرؤا عرف قدر نفسه"... أقترح عليك الجلوس فى مكان هادئ بعيد عن الجميع، واستخدام الورقة والقلم لتصفية الذهن.

2- المدخلات لم أقصد هنا مفهوم "المدخلات" فى علم الإدارة والاقتصاد، أعني بها الأمور التى اكتسبتها خلال هذا العام فى حياتك، على كل المستويات والتى منها المستوى الروحي.. الصحي الاجتماعى.. الوظيفي والمادي، التى أضافت لحياتك شيئا هاما. عزيزى.. حتى وإن كان ما اكتسبته هذا العام مصطلحا باللغة الإنجليزية.. عليك تسجيله والافتخار به ما دام أضاف لك.

3- كن إيجابي هل كنت شخصا مؤثرا في حياة من حولك؟ هل التأثير إيجابي أم سلبي، عليك عمل خانة تحمل اسم (إيجابي) وبها اكتب الأمور الإيجابية التى فعلتها مع الآخرين.. أذكرك بالبعض (زيارة مريض.. مساعدة صديق.. تحقيق أمنية شخص.. إلخ)، وخانة أخرى تحمل اسم (سلبي)، اكتب بها الأمور السلبية التى فعلتها مع الآخرين. صديقى كلنا نخطئ فى حق الآخر لست أنت فقط.. فاعتبر كتابة هذا اعترافا منك وتعهدا بعدم تكراره.

4- القرارات كثير منا يأخذ قرارا ويندم عليه بعد ذلك، وآخر يشعر أن بسبب القرار الذى أخذه تغيرت حياته إلى الأفضل.. عزيزى فى كل الأحوال عليك كتابة القرارات التى أخذتها طوال العام وكتابة نتائج كل قرار (إيجابي أو سلبي).. هكذا نتعلم من أخطائنا وهكذا أيضا نثق فى أنفسنا.
5- الخطة الجديدة قبل الرحيل من المكان الهادئ بعد تصفية الذهن من عام أوشك على الانتهاء، عليك بوضع خطة جديدة لحياتك، تكتسب فيها أمورا جديدة وتغير أمورا قديمة. فى كل الأحوال.. نتمنى لك عاما سعيدا.

المصدر: التحرير

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 حاجات تأكد من فعلها قبل بدء العام الجديد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91222

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager