آخر الأخبارأخبار السيارات › 7 حلول لـ«تحجير الفرامل واستهلاك البنزين»

صورة الخبر: 7 حلول لـ«تحجير الفرامل واستهلاك البنزين»
7 حلول لـ«تحجير الفرامل واستهلاك البنزين»

عادة ما تتعرض السيارة للتلف، خاصة في ظل استخدامها لمسافات طويلة بشكل مستمر، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى تلف بعض القطع وتأثر بعض الأنظمة فيها بشكل مباشر. ولعل العديد من تلك التلفيات قد يتم معالجتها بصورة بسيطة وبخطوات محدودة، وهو الأمر الذي يغفله العديد من أصحاب السيارات، والذين يفضلون الاستمرار بسياراتهم دون إصلاحها أو صيانتها، مما يعرضها في الغالب إلى التلف.

ومن هذا المنطلق، يستعرض «التحرير - لايف» بعض النصائح المبسطة لعلاج تلك المشكلات:

1 - العفشة في بعض الأحيان يشعر السائق بأن هناك حالة من التفكك بالأجزاء الأمامية للسيارة، خاصة إذا ما سارت على أراض متعرجة، وهو الأمر الذي يجعلها غير متماسكة، وكل ما عليك لتلافي العديد من المشكلات الضخمة في المستقبل، هو الذهاب إلى متخصص لتربيط أجزاء العفشة غير المتماسكة.

2 - سخونة الجنوط تعني سخونة الجنوط الخلفية، أن هناك مشكلة واضحة في «تيل» الفرامل، وهو الذي من وظيفته السيطرة على حركة «الطنابير» المُسيرة للإطارات، وكل ما على قائد السيارة حينها أن يغير«التيل» لتلافي مزيد من المشكلات، قد تستدعي في نهاية المطاف تغيير الطنابير نفسها.

3 - الفرامل قد يسمع السائق بعض الاصطدامات الخفيفة في مؤخرة السيارة أثناء الضغط على المكابح، وهو الأمر الذي يعني ضرورة تغيير الطنابير، حيث تؤدي تلك القطع إلى وجود بعض الاهتزازات في السيارة أثناء تهدئة السرعة.

4 - خشونة الفتيس في بعض السيارات يشعر السائق بخشونة واضحة في ناقل السرعات اليدوي، وهو الأمر الذي يستدعي -وعلى وجه السرعة- تزويد زيت «الفتيس»؛ لضمان نعومته، وحتى لا يتفاقم الوضع، ومن ثم يضطر صاحب السيارة إلى تغيير ماكينة «الفتيس» بأكملها.

5 - استهلاك البنزين ربما يستشعر قائد السيارة زيادة استهلاك الوقود في سيارته، وهذا الأمر يتعلق بثلاثة أشياء قد يجب تغيير أحدها حتى يعود الاستهلاك إلى مستواه الأمثل، وهى «البوجيهات» أو أسلاكها أو حساس «الشكمان»، ويمكن التعرف على العيب بواسطة متخصص.
6 - دواسة الفرامل عند الشعور بمقاومة واضحة في دواسة المكابح، فإن ذلك يعني حاجتها وبشكل سريع إلى «سيرفو»، وهى الوحدة المسؤولة عن تسهيل مرور السلك الواصل بالمكابح.

7 - الرادياتير إذا فاجأتك السيارة بسخونة شديدة، فإن ذلك يعني أن عليك إغلاقها وعدم تشغيلها لمدة ساعتين على الأقل، ثم وضع مياه في «الرادياتير»، فهو السبب الرئيسي في هذا الأمر لخلوه من الماء.

المصدر: التحرير

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 حلول لـ«تحجير الفرامل واستهلاك البنزين»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51896

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager