آخر الأخبارعلم وتقنية › احذر .. حساباتك المصرفية وهواتفك قد تكون في خطر

صورة الخبر: احذر .. حساباتك المصرفية وهواتفك قد تكون في خطر
احذر .. حساباتك المصرفية وهواتفك قد تكون في خطر

حساباتك المصرفية وهواتفك قد تكون في خطر بالإضافة إلى معلوماتك الإلكترونية أيضًا حيث أن هذا ما يقوله خبراء في شركة “Avast” المتخصصة بأمن المعلومات، بعد ظهور برمجيات خبيثة جديدة، وأشهر هذه الهجمات التي هددت الحواسب والأجهزة الذكية حول العالم، فيروس الفدية الذي استغله قراصنة الإنترنت لابتزاز الناس وطلب فديات مالية منهم، فضلا عن الهجمات التي تسببت بها برمجيات “CronBot” في مايو الماضي وأضرت بآلاف الحواسب في روسيا.

واليوم ومع اقتراب نهاية العام، قرر المخترقون إطلاق نوع جديد من الفيروسات التي وصلت إلى أكثر من 2200 حساب مؤسساتي ومصرفي عبر الهواتف الذكية.

وحول هذه البرمجيات قال الخبراء في شركة Avast: “خلال مراقبتنا المستمرة للبرمجيات الخبيثة التي قد تصيب الحواسب والهواتف الذكية مؤخرا، توصلنا لاكتشاف برمجيات تحمل اسم Catelites قادرة على اختراق الهواتف العاملة بأنظمة أندرويد، والوصول إلى الحسابات البنكية المتصلة بطريقة ما بهواتف المستخدمين. لقد ثبت لنا أنها اخترقت فعلا 9000 حساب على الأقل مؤخرا”.


تدخل هذه البرمجيات إلى الهواتف مع بعض التطبيقات التي يحملها المستخدمون من متجر غوغل الإلكتروني، وعند دخولها الهاتف تطلب من المستخدم تثبيتها وكأنها برامج نظام أندرويد، وعند نقر المستخدم على زر التفعيل تبدأ عملها باختراق بقية التطبيقات الموجودة في الجهاز وخصوصا تلك التي تتعلق بالأنظمة المصرفية والتي تصل الهاتف مع البطاقات البنكية، لتسرق وتسرب بيانات المستخدمين إلى المخترقين وقراصنة الإنترنت.

المصدر: لقطات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على احذر .. حساباتك المصرفية وهواتفك قد تكون في خطر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52188

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم