آخر الأخبارعلم وتقنية › الساعة الذكية Apple Watch تنجح في إنقاذ حياة مستخدم آخر في الولايات المتحدة

صورة الخبر: الساعة الذكية Apple Watch تنجح في إنقاذ حياة مستخدم آخر في الولايات المتحدة
الساعة الذكية Apple Watch تنجح في إنقاذ حياة مستخدم آخر في الولايات المتحدة

على مر السنوات الماضية، وبالضبط منذ إطلاق الجيل الأول من الساعة الذكية Apple Watch، كنا نسمع عن قصص حول كيف ساعدت هذه الساعة الذكية في إنقاذ حياة عدد لا بأس به من المستخدمين من خلال تنبيههم إلى النوبات القلبية الوشيكة. في الواقع، لقد صدر مؤخرًا تقرير جديد من موقع 9to5mac يفيد بأن Apple Watch ساعدت في إنقاذ مستخدم آخر.

التقرير يتحدث عن قصة Scott Killian، والذي كان قد خاض قبل بلوغه سن الخمسين مجموعة من الإختبارات الصحية للتأكد من أن صحته على ما يرام وإستبعاد أية مخاوف صحية قد تكون مرتبطة بعمره. وقد كانت كل الإختبارات جيدة، ولكن بعد ذلك بليلة واحدة عندما كان نائمًا، الساعة الذكية Apple Watch والتي كان يرتديها أثناء النوم لتتبع نمط نومه، نبهته عن طريق تطبيق من الطرف الثالث يدعى HeartWatch بأن معدل ضربات قلبه إرتفع أثناء نومه.

كما لاحظ Scott Killian معاناته من عسر معتدل للهضم والذي يعد من العلامات على نوبة قلبية محتملة، مما دفعه لزيارة غرفة الطوارئ كإجراء وقائي. وبعد ذلك جرى إجراء فحص له في المستشفى بإستخدام رسم القلب الكهربائي ولكن التقرير الطبي أشار إلى أن صحته عادت إلى حالتها الطبيعية، على الرغم من أن Apple Watch لا تزال تذكره بأن معدل ضربات القلب كان مرتفعا. ولم يتم إكتشاف أنزيم مرتفع يشير إلى حدوث نوبة قلبية أو حدوثها إلى بعد إجراء فحص للدم.

أثناء حديثه إلى موقع 9to5Mac، أوضح Scott Killian بأن ما قاله جراحه كان لافتا للنظر بحيث قال ” لو واصلت النمو، فلن أستيقظ على الأرجح. لكنت قد توفيت أثناء نومي “.

المصدر: موقع الكتروني

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الساعة الذكية Apple Watch تنجح في إنقاذ حياة مستخدم آخر في الولايات المتحدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29680

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم