آخر الأخبارعلم وتقنية › Toyota و Panasonic مهتمتان بالعمل معًا لتطوير بطاريات أفضل من أجل السيارات الكهربائية

صورة الخبر: Toyota و Panasonic مهتمتان بالعمل معًا لتطوير بطاريات أفضل من أجل السيارات الكهربائية
Toyota و Panasonic مهتمتان بالعمل معًا لتطوير بطاريات أفضل من أجل السيارات الكهربائية

على الرغم من أن السيارات التي تشق طريقها إلى الطرقات قد لا تكون مثالية من حيث التصميم، فهي دائما تحصل على تحسينات على مستويات عدة، بما في ذلك المحرك، والدينامية الهوائية، والإطارات، وما إلى ذلك من الجوانب الأخرى. ونفس الشي يمكن أن نقوله أيضا بالنسبة للسيارات الكهربائية التي كانت موجودة منذ وقت أقل بكثير.

عندما نتحدث عن السيارات الكهربائية، فنحن نتحدث أيضا عن البطاريات المستخدمة في هذا النوع من السيارات. وعلى ذكر البطاريات، فيبدو أن شركة Toyota قررت العمل مع شركة Panasonic لتعزيز أداء البطاريات المستخدمة في السيارات الكهربائية. وأعلنت الشركتان مؤخرًا بأنهما تدرسان العمل معا من أجل تعزيز عملية تطوير البطاريات المصممة للسيارات الكهربائية، ولنكون أكثر تحديدًا العمل على البطاريات المنشورية.

هذا سيكون خروجا عن البطاريات العادية المستخدمة في السيارات الكهربائية الحالية، مثل تلك المستخدمة في سيارات Tesla والتي تأتي بشكل أسطواني. البطاريات المنشورية من ناحية أخرى هي مسطحة وتمتاز بكثافة طاقية عالية، على الرغم من أن الجانب السلبي في هذا النوع من البطاريات هو عرضتها للإنهاك والتورم، وهذا شيء لا ترغب بالتأكيد ملاحظته أثناء القيادة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Toyota، السيد Akio Toyoda : ” قطاع صناعة السيارات يواجه العديد من العقبات أمام تطوير الجيل القادم من البطاريات مما يصعب على الشركات المصنعة للسيارات أو الشركات المصنعة للبطاريات التعامل معها. سيكون من الصعب بالنسبة لنا تحقيق أهدافنا بحلول العام 2030 نظرا للوتيرة الحالية التي يتم بها تطوير البطاريات. ولهذا السبب نتطلع إلى شركة Panasonic وغيرها من الشركات لمساعدتنا على تطوير سيارات وبطاريات أفضل من أي وقت مضى “.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Toyota و Panasonic مهتمتان بالعمل معًا لتطوير بطاريات أفضل من أجل السيارات الكهربائية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3073

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم