آخر الأخبارعلم وتقنية › للمرة الأولى عالميا.. تركيب ساقين اصطناعيتين لكلب تايلاندي

صورة الخبر: للمرة الأولى عالميا.. تركيب ساقين اصطناعيتين لكلب تايلاندي
للمرة الأولى عالميا.. تركيب ساقين اصطناعيتين لكلب تايلاندي

قالت جمعية خيرية لرعاية الحيوانات اليوم الثلاثاء لوكالة الأنباء الألمانية إن كلبا تايلانديا أصبح الأول في العالم الذي يحصل على ساقين اصطناعيتين بتقنية عالية وشفرات من المواد نفسها التي تستخدم للعدائين المشاركين بأولمبياد المعاقين (الألعاب البارالمبية).

وتم تركيب الساقين للكلب كولا ،وهو كلب تايلاندي مختلط السلالة عمره عامين، في أول ديسمبر الجاري ، وبدأ يركض بعد ذلك بخمس دقائق فقط، وفقا لما ذكرته مؤسسة "سوي دوج" الخيرية في جزيرة بوكيت.

وقال مؤسس الجمعية الخيرية ،جون دالي، :"إننا سعداء للغاية لرؤية كولا يركض بساقيه . إنه لأمر رائع أن نجده يلعب ويركض مثل باقي الكلاب".

وقال دالي إن كولا كان قد فقط ساقيه الأماميتين عندما كان عمره ستة شهور بعد أن قطعهما أحد سكان بانكوك بسيف غاضبا من لعق الكلب لحذائه . وكانت زوجة دالي ،وتدعى جيل، التي فقدت ساقيها أيضا بعد أن أصيبت بانتان دموي منذ عشرة أعوام، قد تعاطفت بشدة مع كولا وانتقلت به لمسافة 840 كيلومترا جنوب العاصمة بانكوك إلى بوكيت .

واتخذت جيل دالي، التي كانت قد حصلت لنفسها على ساقين اصطناعيتين من معمل مختص في منتجع بوكيت، القرار وطلبت من المعمل تجهيز ساقين اصطناعيتين لكلبها. وقال بينجت سودربرج ،مالك معمل سكاندينافيان أورثوبيديك، في بوكيت إن "كولا هو أول كلب أقوم بعمل ساقين اصطناعيتين له.. الساقان استغرقا نحو عام لإنتاجهما وهما مشابهان للغاية للسيقان التي يستعين بها الرياضيين في دورة الألعاب البارالمبية".

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على للمرة الأولى عالميا.. تركيب ساقين اصطناعيتين لكلب تايلاندي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37274

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم