آخر الأخباراخبار منوعة › تعرف على الطائرة الأكثر شعبية في العالم

صورة الخبر: تعرف على الطائرة الأكثر شعبية في العالم
تعرف على الطائرة الأكثر شعبية في العالم

ذكرت صحيفة "تلجراف" البريطانية أن الطائرة التي حققت أكثر رواجا في العالم هي سيسينا 172، مشيرة إلى أن الشركة المصنعة باعت من هذا النوع أكثر من 44 ألف نسخة.

وففي عام 1955 بدأ تصنيع هذه الطائرة بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي من النوع الخفيف وذات الأجنحة الثابتة، وتستوعب الطائرات العملاقة من عشرات إلى مئات الركاب، لكن الطائرة "سيسينا 172" تستوعب أربعة ركاب فقط في مقاعد ضيقة.

وعلى عكس الطائرات العملاقة التي تستطيع الطيران لمسافة تقارب 10 آلاف كيلومتر وفقا لسعة خزان الوقود، فإن الطائرة الصغيرة لا تستطيع الطيران لأكثر من ألف كيلو متر "المسافة بين لندن والبندقية"، وفقا لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

وتصل سرعة "سيسينا 172" إلى 240 كليومتر في الساعة فقط، أي ما يوازي سرعة السيارات، بينما تصل سرعة طائرات نقل الركاب العملاقة مثلا إلى 900 كيلومتر.

وأفادت الصحيفة البريطانية عن شعبيتها القوية، أن هناك عدد لا يحصى من الذين يدرسون الطيران أو يتخذونه هواية، مشيرة إلى ان الآلاف من الطيارين الشباب يبدأون خطواتهم الأولى في هذه الطائرة.

كما أن القوات الجوية الأمريكية تستخدمها لتدريب الطياريين، وتستعين بها أيضا سلطات مراقبة الحدود في الولايات المتحدة وجيوش: العراق والنمسا وبوليفيا وتشيلي والإكوادور وأيرلندا وسنغافورة.

ويعد الأسباب التي زادت من شعبية هذه الطائرة، سهولة إقلاعها وهبوطها، كما أن الأجنحة مثبتة فوق جسم الطائرة ما يمنح الطيار منظرا رائعا يُحجب في الطائرات العملاقة ذات الأجنحة المنخفضة.
وتبيع الشركة الأمريكية طائرة سيسينا 172 الجديدة لقاء 300 ألف دولار أمريكي فقط، وهو سعر يبدو معقولا للحصول على طائرة، وخاصة إذا ما علمنا أن سعر الطائرة الأكبر حجما لا يقل عن 8 ملايين دولار.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على الطائرة الأكثر شعبية في العالم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85459

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري