آخر الأخبارالصحة والجمال › بدون أدوية.. علاج نهائى لمرض السكرى النوع الثانى

صورة الخبر: علاج نهائى لمرض السكرى
علاج نهائى لمرض السكرى

كشف باحثون بجامعتي جلاسكو ونيوكاسل، عن أسلوب جديد يعيد مريض السكري لحالته الطبيعية قبل الإصابة بالمرض من النوع الثاني، دون تناول أي نوع من أدوية السكر.

وأضاف "الباحثون" أن هذه الطريقة تعتمد بشكل أساسى على فقدان الوزن عن طريق الحد من كمية الدهون المتراكمة والمتكونة حول البطن والمسببة في إعاقة وظيفة البنكرياس وفقا لما نشرته مجلة The Lancet .

وشملت الدراسة 298 مريضًا بالسكري تتراوح أعمارهم بين 20 و65 عامًا، واتبع النصف الأول من المرضى نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية، وفقدوا نحو 10: 15 كجم، أما النصف الثاني، وهي مجموعة ضابطة للمقارنة، تلقوا أفضل الأساليب المتاحة لعلاج مرض السكر، ولكن لم يتضمن ذلك برنامج فقدان الوزن.

وأشارت الدراسة إلى انخفاض معدل السكر عند أكثر من نصف المرضى، وفقد 86% منهم أكثر من 15 كجم، و57% فقدوا نحو 10 إلى 15 كجم، و34% فقدوا نحو 5 إلى 10 كجم، ما يدل على أن فقدان الوزن يُخفض الدهون داخل الكبد والبنكرياس، فيسمح لهذه الأجهزة بالعودة والقيام بوظائفها بشكل طبيعي، ولم تجد المجموعة الضابطة للمقارنة الذين لم يتبعوا نظامًا غذائيًا، أي انخفاض في معدل السكر إلا عند 4% فقط منهم.

وقال ميشيل لين، أستاذ بجامعة جلاسكو، إن دراسة جديدة أظهرت أن اتباع نظام غذائي يحتوي على 825 - 853 سعرًا حراريًا يوميًا على مدى نحو 3: 5 أشهر، ويليه إعادة إدخال الغذاء تدريجيًا في غضون 2: 8 أسابيع، سيكون له تأثير فعال وعميق للغاية.
وتشير النتائج إلى أنه حتى إذا كان المريض مُصابًا منذ ست سنوات، فيمكن السيطرة على المرض نهائيًا، فضلًا عن تحسين النظام الغذائي واتخاذه أسلوب حياة يساعد على إدارة ومنع عدد من الأمراض المزمنة الأخرى التي تتأثر بالوزن.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بدون أدوية.. علاج نهائى لمرض السكرى النوع الثانى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78602

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري