آخر الأخباراخبار منوعة › بالصور| منى أم تشجع أولادها التوأم على الزراعة في المنزل باستخدام القطن

صورة الخبر: بالصور| منى أم تشجع أولادها التوأم على الزراعة في المنزل باستخدام القطن
بالصور| منى أم تشجع أولادها التوأم على الزراعة في المنزل باستخدام القطن

توصل منى محمد نجيب، سيدة مصرية، 33 عامًا، ابنيها التوأم منة ومحمد أسامة، ثاني سنوات، يوميًا إلى المدرسة، بعد ليلة أمضتها معهما في إجازتهما الجمعة من المدرسة، تحاول مشاركتهما في المذاكرة والطبخ والزراعة، وتشجيعهما على إعداد "كوكتيل فواكه" معًا.

ولد تاريخ الزراعة مع ميلاد المصري القديم، ومنى من هؤلاء المصريين الذين يحبون تشجيع أولادهم على الزراعة، باستخدام القطن والمياه والبذور التي تشتريها، تحاول عمل أول تجاربها مع أولادها في الزراعة.

ما زال درس العلوم الذي كانت تتعلمه وهي جالسة على المقعد تحفظه صمًا، لتعلمه إلى أولادها فيما بعد"بصي يا ستى الفكرة دى أصلا معروفه من زمان تجربة فى العلوم أخدناها وإحنا صغيرين، في 4 ابتدائي".

لم يكن الحفظ والتعليم من خلال الكراسة المدرسية هو وسيلتها الوحيدة فالتجربة هي وسيلة تعليمية أخرى مخبأة في "دولاب" الأم المصرية الذي لا ينفد "أنا دايما بحب أشجعهم وأخليهم يجربوا بإيديهم ويحسوا بجمال الحاجة إلى بيعملوها".

بدأت فكرة "منى" من التشجيع على تجربة الزراعة، إلى تنفيذ الفكرة والقيام بها "فكرت إني أخليهم ينفذوا التجربة من الألف إلى الياء بإيديهم هما من غير ما أتدخل نهائي يعني أشرح لهم يعملوا إيه وهما يعملوا، اشتريت كيس قطن وقلت لهم يقطعوا القطن ويفردوه فى طبق ويبلوه بمية وبدأوا يحطوا عليه الحبوب وحطيناه فى البلكونة وفضلوا مستنين النتيجة ومتشوقين جدا يعرفوا هيحصل إيه".

كل يوم تزداد ملاحظة الأطفال ومشاركتهم داخل المنزل، لكسر المزيد من حواجز الخوف والرهبة وزيادة ثقتهم بأنفسهم: "كل يوم بقوا يدخلوا يرشوه ماية بالبخاخه وبدأوا يلاحظوا إيه الجديد اللى بيحصل فيه ويتأملوه وأول لما بدأت تنبت انبهروا وطاروا من الفرح".

الزرع الوليد من تجربة مدرسية تلاحق منى وذكريات عن العلوم التي أحبتها وعملت بها ذات يوم من خلال دراستها لكلية التمريض، حاولت تنفيذه مع أطفالها الذين أحبوا التجربة: "وكل يوم يكبر شوية وفرحتهم تكبر وحسوا أنهم عملوا حاجة مفيدة وجميلة وبجد هو شكله حلو ومبهج جدًا الفكرة إني نميت عندهم مهارة جديدة".
"نميت فكرة الإبداع والثقة بالنفس والإحساس بالمسئولية وهما لوحدهم بعد كده بدأوا يفكروا في حاجات جديدة نزرعها وقالوا أفكار حلوة مجتش على بالي أصلا دماغهم اشتغلت من الآخر"، عبرت منى عن النموذج غير التقليدي في التعليم محاولة بناء عقل وشخصية لأبنائها.

صورة الخبر: بالصور| منى أم تشجع أولادها التوأم على الزراعة في المنزل باستخدام القطن

المصدر: هن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالصور| منى أم تشجع أولادها التوأم على الزراعة في المنزل باستخدام القطن

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64469

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager