آخر الأخباراخبار العالم اليوم › «حماس» توجه الشكر لدور مصر لإتمام المصالحة الفلسطينية

صورة الخبر: حركة حماس
حركة حماس


أعربت حركة حماس عن تقديرها لجهود مصر في إتمام اتفاق المصالحة الفلسطينية الامر الذي أثمر عن استكمال استلام وتسلم حكومة الوفاق الوطني مسؤولياتها الكاملة في فلسطين.

ووفقا لبيان نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» اليوم السبت، قالت الحركة الفلسطينية حماس إن العامل المحوري في التوصل إلى المصالحة كان وفقا لدور الوفد المصري الذي بذل جهدا مقدرا لإتمام الخطوات وتذليل العقبات لتنفيذ الاتفاقات الموقعة في القاهرة، وبمتابعة مباشرة مشكورة من قيادة المخابرات العامة المصرية.

6h

حركة حماس
@hamasinfo
Replying to @hamasinfo
تم خلال اللقاءات الاتفاق على الفصل في المسارات ما بين أداء الحكومة وقيامها بمسؤولياتها وبين القضايا السياسية والملفات التي تضمنها اتفاق المصالحة، والمضي فيها بالتوازي بما يحقق وحدة الشعب الفلسطيني.

حركة حماس
@hamasinfo
بناء على الخطوات الناجحة التي تؤكد تسلم الحكومة لكامل مسؤولياتها في غزة؛ فإننا نطالب الحكومة القيام بمهامها وواجباتها كافة في قطاع غزة وإنهاء معاناة شعبنا وحل أزمات القطاع على المستويين العاجل والآجل.http://hamasps.com/ar/post/8288/
1:32 PM - Dec 9, 2017

بيان صحفي بشأن تسلم الحكومة لكامل مسؤولياتها في غزة
ندعو ونطالب الحكومة القيام بمهامها وواجباتها كافة في قطاع غزة وانهاء معاناة شعبنا وحل أزمات القطاع على المستوين العاجل والآجل.
hamasps.com
1 1 Reply 12 12 Retweets 44 44 likes
Twitter Ads info and privacy

وقالت «حماس» في بيانها: إنه إيمانا منها بضرورة العمل على إتمام المصالحة وتحقيق الوحدة، والتزاما باتفاقات المصالحة الموقعة عام 2011 ، والمواعيد المتفق عليها في الثاني من أكتوبر 2017؛ فقد تابعت الحركة بمسؤولية وإيجابية عالية وعلى مدار الأيام الماضية عملية .

وأكدت «حماس» تسلم الحكومة لكامل مسؤولياتها في غزة؛ مطالبة الحكومة الفلسطينية أداء مهامها في قطاع غزة وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وحل أزمات القطاع على المستويين العاجل والآجل حتى يتفرغ الجميع؛ لمواجهة الاحتلال والوقوف بقوة أمام قرارات «ترامب» التي تستهدف القدس ومكانتها، والتأكيد على أنها ستبقى عاصمة فلسطين عربية.
وعقدت قيادة حركة «حماس» خلال الأيام الماضية، عددا من اللقاءات؛ لتطبيق أمين ودقيق لاتفاقات المصالحة، وكان من بينها عدة جلسات مع الوفد المصري، الذي حضر لمتابعة تطبيق الاتفاقات وتم العمل على إنجاح جهوده.

كما عقدت قيادة الحركة لقاءين منفصلين، الأول: مع قيادة حركة «فتح» برئاسة عزام الأحمد، والثاني مع رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وبحضور وفد حركة فتح

ودار خلال اللقائين نقاشا بروح عالية ومسؤولة، وتجديد الالتزام بكل ما تم التوقيع عليه وإتمام عملية الاستلام والتسلم "ما يسمى بالتمكين".

وأبدى رئيس الوزراء الفلسطيني ورئيس وفد حركة «فتح» ارتياحهما مما تم من خطوات، وإن الأمور تسير بشكل جيد خاصة في أعقاب زيارة رئيس الوزراء لوزارة الداخلية واللقاء مع أركان الوزارة والنتائج المترتبة على هذه الزيارة وثنائه على قيام الوزارة بمهامها في تحقيق الأمن وحفظ النظام والقانون.

وأشادت «حماس» بالروح الإيجابية التي سادت اجتماع الوزراء ورؤساء السلطات والهيئات الذين حضروا، وبين أركان الوزارات ووكلاء ومديرين عامين وعامة الموظفين، كما تم عودة عدد من الموظفين القدامى إلى العمل بقرارات من الوزراء، وتنسيق إيجابي مع أركان الوزارات بما يخدم طبيعة العمل، وتأكيدا على الروح الإيجابية السائدة.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «حماس» توجه الشكر لدور مصر لإتمام المصالحة الفلسطينية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58218

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager