آخر الأخبارأخبار السيارات › “بالصور” 10 سيارات تستعرض كيف ستبدو وسائل التنقل بالمستقبل

صورة الخبر: “بالصور” 10 سيارات تستعرض كيف ستبدو وسائل التنقل بالمستقبل
“بالصور” 10 سيارات تستعرض كيف ستبدو وسائل التنقل بالمستقبل

المربع نت – يخضع مجال النقل لتطورات مذهلة وسريعة خاصة منذ بداية العقد الجاري، فمن السيارات ذاتية القيادة للهايبرلوب لغيرها من وسائل النقل المتطورة.

وفيما يلي نلقي نظرة على أحدث وسائل وأساليب النقل التي يتم تطويرها في الوقت الحالي، والتي من شأنها أن تجري تغييرات جذرية بحياتنا.

1- السيارات الكهربائية

مع تقدم تقنيات العصر، تزداد شعبية السيارات الكهربائية، ولذلك تعمل كل صانعات السيارات على تطوير تقنيات المحركات الكهربائية أملاً في تقليل الانبعاثات الضارة بالبيئة.

2- السيارات ذاتية القيادة

وفقا للدراسات، فإن الحوادث ستقل بنسبة 90% إذا ما كان الاعتماد شبه كامل على السيارات ذاتية القيادة، والآن تعكف صانعات السيارات على تطوير هكذا تقنيات استعدادا لمزيد من الاعتماد عليها في مطلع العقد المقبل والتحول للقيادة الذاتية بالكامل.

3- السيارات الطائرة
بالرغم من أن مجال صناعة السيارات الطائرة مازال في مهده، إلا أن شركة تيرافيوجيا المملوكة لجيلي الصينية تعتزم تقديم أولى السيارات الطائرة ذاتية القيادة TF-X بحلول عام 2025. كما أظهرت تويوتا أيضا إهتماما في ذات المجال.

4- الطائرات ذاتية القيادة

لم تقتصر تقنية ذاتية القيادة على السيارات فقط، حيث قامت دبي مؤخرا بالإعلان عن بدء إختبارها للتاكسي الطائر، كما أعلنت الشركة الصينية EHang عن إطلاقها لطائرة كهربائية بلا طيار قادرة على حمل راكب واحد لمدة 23 دقيقة بسرعة 100 كيلومتر/الساعة.

5- الطائرات الكهربائية

كالسيارات الكهربائية، أصبحت الطائرات الكهربائية أمرا واقعا، حيث تعمل ناسا على تطوير أنظمة دفع كهربائي من شأنها أن تكون أكثر كفاءة وأقل في عوادمها وضوضائها عن الأنظمة العادية، ومن المفترض أن تقدم أولى منتجاتها في 2035.

6- أنظمة المترو الهوائية

حيث يمكن لأنظمة المترو تلك إختصار رحلة قد تستغرق ساعتين بالسيارة إلى عشر دقائق فقط، وذلك بسرعة 250 كيلومتر/الساعة على إرتفاع 7 متر من سطح الأرض، ذلك حسب ما أفاد المدير التنفيذي لشركة SkyTran المطورة لذلك المشروع، والذي أضاف أنه سيقوم بإطلاق أولى تلك الأنظمة في 2020 بنيجيريا.

7- الكابسولات ذاتية القيادة

تقوم بالفعل كل من جامعة ميتشيجن وشركة EasyMile الفرنسية بإختبار تلك الكبسولات في عدد من المدن العالمية، والتي ستمكنك من الإنتقال بين المدن المجاورة بسهولة ويُسر، حيث أنها ستسير على قضبان ثابتة بعيدة عن الزحام المروري، كما ستتمكن من طلبها عن طريق تطبيق بسيط على هاتفك الذكي.

8- الحافلات ذاتية القيادة

يبدو أنه لا مفر من تقنيات القيادة الذاتية، فبازدياد المشاكل المرورية بالمدن كان لابد من الحافلات ذاتية القيادة للحد من الأمر، ما جعل مرسيدس تعلن عن أولى حافلاتها ذاتية القيادة بيوليو الماضي.

9- أنظمة الهايبرلوب

يتكون تصميم الهايبرلوب من حجرة ركاب مثبتة على قضبان متصلة داخل سلسلة من الأنفاق تحت الأرض، تعدو بسرعة تفوق الـ 800 كيلومتر/الساعة، تهدف لإنتقال أكثر كفاءة وسرعة.

10- الصواريخ الأرضية

إيلون ماسك أعلن مؤخراً عن فكرة سفر البشر على كوكب الأرض باستتخدام صواريخ عبر كبسولات بداخلها.. ليكون السفر من لندن إلى دبي كمثال يتم خلال أقل من 30 دقيقة.. إلا أن الميزة فعلاً ستكون أن تذاكر هكذا خدمة تكلفتها مماثلة للدرجة الاقتصادية بالطائرات الاعتيادية.

صورة الخبر: “بالصور” 10 سيارات تستعرض كيف ستبدو وسائل التنقل بالمستقبل

المصدر: المربع نت

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “بالصور” 10 سيارات تستعرض كيف ستبدو وسائل التنقل بالمستقبل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82873

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager