آخر الأخباراخبار مصر › شفيق يعتذر للمصريين فى أول ظهور بعد العودة

صورة الخبر: شفيق
شفيق

على مدار الأيام الماضية أثار الفريق أحمد شفيق رئيس وزراء المصري الأسبق جدلا كبيرا، خاصة بعد إعلان نيته الترشح للرئاسة من دولة الإمارات من خلال فيديو بثه عبر وكالة رويترز الإخبارية، وبعدها ظهور فيديو آخر على قناة الجزيرة، اتهم فيه دولة الإمارات بمنعه من السفر دون معرفة الأسباب أو توضيحها، وهو ما أثار استياء المواطنين المصريين ودولة الإمارات كثيرا لما ورد في الفيديو وبثه عبر الجزيرة.

واستمرت شفيق في إثارة الجدل، خاصة بعد ما أشاعت بعض القنوات المغرضة وعلى رأسها قناة الجزيرة القطرية، أن الفريق شفيق اعتقل على يد السلطات الإماراتية وتم اقتياده للمطار لترحيله إلى القاهرة.

وظهر الفريق شفيق اليوم في مداخلة هاتفية على قناة «دريم» ليرد على كافة التساؤلات ويكشف الحقائق، ويرد على الأكاذيب التي تم نشرها على مدار الأيام الماضية، وإلى أبرز ما أعلنه الفريق شفيق..

تصريحات الفريق شفيق في أول ظهور تليفزيوني عقب عودته للقاهرة

قال الفريق أحمد شفيق رئيس وزراء مصر السابق، إن ما أشيع عنه بأنه يحاول الوقيعة بين مصر والإمارات هو أمر غير منطقي تماما، خاصة وأن هناك توافقا بين مصر والإمارات وهو مؤيد لهذا التوافق بالكامل، وستضح الصورة كاملة قريبا.

وأكد أن أسرته لا تزال في الإمارات واليوم ذهب لهم زملاء من المسؤولين في الإمارات وبمنتهى الكرم والأصول حصروا كل ما يتعامل مع أبنائه في الإمارات وعرضوا عليهم كل المساعدات واقترحوا إضافات للخدمات المقدمة لهم لإكرامهم بشكل أكبر في غيابه، وهو أمر كافِ للتعبير عن الخلق الكريم والرابطة التي تربط بين مصر والإمارات.

ونفى شفيق فكرة اختطافه أو اعتقاله كما أشاعت بعض القنوات المغرضة، لافتا إلى أنه تلقى معاملة محترمة وكريمة في الإمارات وتم نقله إلى مصر على متن طائرة خاصة على أعلى مستوى وتم معاملته بحفاوة حتى وصل إلى أرض الوطن.
أحمد شفيق يكشف كيف حصلت الجزيرة على «فيديو الترشح»

علّق الفريق أحمد شفيق، على الفيديو الثاني الذي تم عرضه على قناة الجزيرة عقب الفيديو الذي أعلن فيه نيته الترشح للانتخابات الرئاسية عبر وكالة "رويترز".

ونفي "شفيق"، في مداخلته الهاتفية ببرنامج «العاشرة مساء» على قناة «دريم»، وبشدة أن يكون قد أرسل الفيديو لقناة الجزيرة لتبثه حصريًا كما أعلنت القناة على شاشتها.

وقال الفريق، إن الفيديو لم يكن مقررًا إذاعته في هذه الفترة، وما حدث أن "الجزيرة" التقطت هذا الفيلم بطريقة معينة من هاتفه وأذاعوه لديهم، ووضعوا على الفيديو شعار القناة، وأسهبوا في الحديث عن أنه توجه لقناة الجزيرة وأدلى تصريحات خاصة لهم.

وشدد على أنه لم يتحدث لقناة الجزيرة أو منها، لافتًا إلى أنه لو أراد التصريح، فهناك قنوات أقوى ولها مصداقية ولها انتشار واسع، فما الداعي للجوء إلى قناة الجزيرة المغرضة.

وأوضح أنه طلب من محاميه أن يرفع دعوى على قناة الجزيرة؛ لأنها قامت ببث هذا الفيديو دون الحصول على تصريح منه شخصيًا، كما أن الجزيرة أضافت بعض الأمور لترويج كذبة.

شفيق يروي تفاصيل رحلة العودة إلى القاهرة وسبب «الإقامة الفندقية»

وروى الفريق أحمد شفيق تفاصيل رحلته من دبي إلى القاهرة، التي أثير حولها العديد من الشائعات ووصل الأمر إلى إطلاق شائعة أنه تم اعتقاله في الإمارات وتم ترحيله إلى القاهرة.

وقال الفريق شفيق في مداخلته الهاتفية ببرنامج «العاشرة مساء» على قناة «دريم»، إنه انتقل من الإمارات بشكل لائق، ولم يكن هناك اعتقال كما أشيع، بل توجه إلى المطار بنفسه وتم نقله بواسطة طائرة خاصة من الطراز المتميز.

وأوضح "شفيق" أن الإخوة الإماراتيين عاملوه أفضل معاملة واستضافوه على مدار الخمس سنوات الماضية بما عهد عنهم من أصول الكرم والضيافة.

وأشار "شفيق" إلى أنه عقب وصوله إلى مطار القاهرة، تم استقباله بمنتهى الاحترام، وقابله مسئولين كبار وشخصيات كبيرة، واستقل سيارة، وأوضح أنه كان مخططا للإقامة في أحد الفنادق الجيدة لأن منزله مغلق منذ خمس سنوات ولن يكون مناسبا لاستقباله.

ولفت "شفيق" إلى أنه فوجئ بأن السيارة متوجهة به إلى أحد الفنادق الأكثر تميزا بجوار المنطقة التي يسكن فيها، وقام بقضاء تلك الليلة في هذا الفندق.

الفريق شفيق: «معلومات» وراء إعلاني الترشح لانتخابات الرئاسة

قال الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق، إن نيته الترشح في الانتخابات الرئاسية عبر عنها من الإمارات بناء على ما يمتلكه من معلومات.

وأضاف "شفيق" في مداخلته الهاتفية ببرنامج «العاشرة مساء» على قناة «دريم» أنه سيزيد الأمر تدقيقا وسيفحصه مرة أخرى، لافتا إلى أنه سينزل إلى الشارع المصري حتى يتيقن الناس أنه ليس مختطفا كما يشاع.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شفيق يعتذر للمصريين فى أول ظهور بعد العودة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84554

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager