آخر الأخبارعلم وتقنية › HTC تستثمر في شركة ناشئة متخصصة في تكنولوجيا التحكم في الواقع الإفتراضي عن طريق الدماغ

صورة الخبر: HTC تستثمر في شركة ناشئة متخصصة في تكنولوجيا التحكم في الواقع الإفتراضي عن طريق الدماغ
HTC تستثمر في شركة ناشئة متخصصة في تكنولوجيا التحكم في الواقع الإفتراضي عن طريق الدماغ

الطريقة التي نتحكم بها في شخصياتنا أو أفعالنا في الواقع الإفتراضي ليست مثالية في الوقت الراهن. هذه العملية لا تزال تنطوي على إستخدام أيادي تحكم لاسلكية والتي قد تحاكي أو لا تحاكي ما نراه في اللعبة. ومع ذلك، يبدو أن الشركات تستكشف فكرة إستخدام أدمغتنا للتحكم في الواقع الإفتراضي، ويبدو أن أحدث إستثمار لشركة HTC يتجه نحو ذلك.

كشفت الشركة التايوانية مؤخرًا أنها إستثمرت في 26 شركة ناشئة من خلال برنامجها الإستثماري HTC Vive X، وواحدة من هذه الشركات هي Neurable. وفي حالة إذا كنت تتساءل لماذا هذه الشركة تبدو مألوفة، فذلك لأن Neurable هي واحدة من الشركات التي تستثمر في تكنولوجيا التحكم في الواقع الإفتراضي عن طريق الدماغ، وإستثمار شركة HTC في هذه الشركة الناشئة يجب أن يساعد على تسريع عملية التطوير.

الشركة الناشئة Neurable تستخدم الإشارات الكهربائية الفورية للدماغ للتفاعل في الوقت الحقيقي، وهي تجمع بين البحوث في علم الأعصاب والتعلم الآلي، وكلها يجب أن تسمح للمستخدمين بالتفاعل داخل الواقع الإفتراضي بإستخدام الدماغ فقط. ومع ذلك، ينبغي الإشارة إلى أن الأجهزة التي يمكن التحكم فيها عن طريق الدماغ ليست جديدة تماما. لقد رأينا كيف قامت الشركات بإنشاء أدوات يمكن التحكم فيها عن طريق الدماغ مثل الكراسي المتحركة، والطائرات من دون طيار.

بطبيعة الحال يبقى أن نرى ما إذا كان ذلك سيكون أكثر فعالية من إستخدام أيادي التحكم عن بعد أم لا، وما إذا كان سيتم جلب هذه التكنولوجيا إلى المنتجات الإستهلاكية، ولكن هذه من دون أدنى شك واحدة من السبل التي يمكن أن تكون جديرة بالإستكشاف.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على HTC تستثمر في شركة ناشئة متخصصة في تكنولوجيا التحكم في الواقع الإفتراضي عن طريق الدماغ

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51471

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم