آخر الأخبارعلم وتقنية › أخبار تعرف على منصة چِنّي المصرية الرقمية لأعمال النظافة المنزلية

صورة الخبر: أخبار تعرف على منصة چِنّي المصرية الرقمية لأعمال النظافة المنزلية
أخبار تعرف على منصة چِنّي المصرية الرقمية لأعمال النظافة المنزلية

أسس مصطفى غنام في ديسمبر 2016 منصة “چِنّي” Jinni لطلب عمّال النظافة باليوم، والتي تمثل حلًا تقنيًا آمنًا لتوفير الخدمة بأسعار اقتصادية وجودة عالية. وعلى الرغم من خبرة غنام التي تصل لخمس سنوات في قطاع الهندسة المعمارية، إلا أنه قرر إطلاق شركته بعدما لمس وجود نقص لخدمة توفير عمّال النظافة للمنازل في السوق المصرية، التي تعاني من طلب هائل على خدمات التنظيف، خاصة مع النقص الشديد في العرض.

لذا درس السوق واحتياجاته، واكتشف أن هناك العديد من مسؤولي النظافة في الفنادق فقدوا وظائفهم بسبب تراجع وفود السائحين على مصر خلال السنوات الخمس الأخيرة، وبالتحديد في أعقاب ثورة يناير، ومن ثم حشد الموظفين ذوي خبرة وربطهم عبر المنصة التي تربط بأصحاب المنازل والشركات الصغيرة والمتوسطة.

التدريب والثقة والالتزام قواعد لا غنى عنها

وتختلف المنصة عن مكاتب توفير العمالة التقليدية المتعارف عليها في مصر، إذ قال غنام “أن أهم ما يميز شريحة العاملين بأقسام النظافة في الفنادق هو أنهم يجمعوا بين التدريب والدقة والالتزام وحسن المظهر، وهي عناصر يستحيل توفرها مجتمعة في العاملين بقطاع النظافة والأعمال المنزلية من الأفراد التقليدين في مصر”.

وتابع “كما ويتولى الموظفون القدامي بهذا القطاع تدريب غيرهم من حديثي العهد بأصول المهنة، الأمر الذي يؤهل “چِنّي” لتوفير جيش من العمالة الراقية المؤهلة والمدربة بعناية في قطاع أعمال اتنظيف المنزلي”

وأضاف “ولضمان أمان العملاء التام، لا نقبل طلبات التحاق من العمالة، إلا إذا استوفوا كامل المستندات الأمنية الضرورية”.

المهام والتخصص
وتوفر “چِنّي” محطة واحدة تتجمع فيها خدمات التنظيف المُختلفة التي يحتاجها المنزل مثل؛ التنظيف الدوري، التنظيف الموسمي، التنظيف العميق، بالإضافة إلي تغطية قطاع المحلات التُجارية والمكاتب الإدارية والشركات كذلك.

وعن هذا الأمر قال “كما أننا متخصصون في قطاع التنظيف فقط، ولا نخطط لإضافة أنشطة أخرى كجليسات الأطفال أو الطهو، لأننا مؤمنون بأن التخصص هو السبيل الأول للنجاح”. ويمكن طلب الخدمة حاليًا عن طريق المحمول، إذ توفر الشركة فريق خدمة عملاء على مدار الساعة، وتبدأ رسوم توفير عامل/عاملة النظافة من 150 چِنّيه مصري (8,5 دولار)، وهي رسوم في مستوى المنزل المتوسط في السوق المصري.

وتعتمد الشركة في تحقيق عوائدها على عمولة تتحدد وفقًا لإجمالي قيمة المهمة. ويعول غنام وشريكاه الاثنان، على استقطاب شركات كعملاء بنظام التسويق B2B.

وأوضح غنام قائلًا “منذ إطلاق الشركة حتى الآن، أكملنا 20 ألف ساعة من التنظيف المنزلي، وقدمنا خدماتنا لأكثر من 500 عميل، بواقع حوالي 1500 طلب”. إذ تعاقدات المنصة مع 5 شركات لتوفير عمّال النظافة لها شهريًا، منها “كابيتال جروب بروبرتيز” Capital Group Properties، وشركة تطوير العقارات “وادي دجلة” Wadi Degla City for Urban Developments.

الخطط المستقبلية

ولجذب المزيد من العملاء الأفراد والشركات، تسعى المنصة لجذب استثمارات تُمّكنها من التوسع إلى أسواق جديدة داخل مصر ثم خارجها، وبالتحديد إلى دول الخليج. إذ تعتزم الإدارة إطلاق الموقع الإلكتروني والتطبيق للهاتف المحمول على نظاميّ أندرويد وiOS خلال مطلع 2018، لتكون الخدمة أكثر تطورًا وأسهل في التعامل وخالية من المشاكل والتعقيدات التي قد يُعاني منها البعض.

كذلك يعتزم غنّام وشريكاه تطوير مناهج تدريبية مُتخصصة في أعمال تنظيف المنزلي، لتوفير عمالة أكثر مهنية وأكثر احترافًا، أيضًا يخططون إلى تأسيس أول أكاديمية متخصصة في تدريب الكوادر المتخصصة في أعمال النظافة المنزلية، بهدف تدريب وتوظيف أكثر من ألفي عامل نظافة خلال السنوات الخمسة المقبلة

المصدر: مشبك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أخبار تعرف على منصة چِنّي المصرية الرقمية لأعمال النظافة المنزلية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99908

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager