آخر الأخبارعلم وتقنية › كوستاريكا إعتمدت بالكامل على الطاقة المتجددة لمدة 300 يومًا

صورة الخبر: كوستاريكا إعتمدت بالكامل على الطاقة المتجددة لمدة 300 يومًا
كوستاريكا إعتمدت بالكامل على الطاقة المتجددة لمدة 300 يومًا

كوستاريكا هي واحدة من البلدان القليلة التي تحصل على الجوائز ذات الصلة بالطاقة النظيفة لإعتمادها على الطاقة المتجددة بشكل كبير. وقد إتضح أنه خلال هذا العام، قامت الدولة بتوليد الطاقة المستخدمة في البلاد بنسبة 100 في المئة بالإعتماد على مصادر الطاقة المتجددة لمدة 300 يوم. وجاء هذا التأكيد من معهد كوستاريكا للكهرباء والذي يستشهد بأرقام من المركز الوطني لمراقبة الطاقة.

وهذا ليس هو الإنجاز الأول من نوعه بالنسبة لكوستاريكا. في الواقع، إعتمدت كوستاريكا على الطاقة المتجددة لمدة 299 يومًا على التوالي خلال العام 2015، ولنحو 271 يومًا على التوالي في العام 2016. وقد كسرت كوستاريكا حاجز 300 يوم في العام 2017، ويبدو أنه من المقرر أن يصبح الرقم أعلى بحلول نهاية هذا العام.

لم يتبقى سوى ستة أسابيع في العام 2017 حتى تتمكن كوستاريكا بسهولة من كسر حاجز 300 يوم. وسوف يكون إنجازًا كبيرًا إذا أصبح البلد يعتمد على الطاقة المتجددة فقط لمدة عام كامل. ويعتمد البلد على خمسة مصادر رئيسية للطاقة المتجددة. وساهمت الطاقة الكهرمائية بنسبة 78 في المائة من الطلب. كما تم توليد 10.29 في المئة من الطاقة من الرياح، و 10.23 في المئة من الطاقة الحرارية الأرضية، و 0.84 في المئة من مصادر الطاقة الشمسية والكتلة الحيوية.

حددت كوستاريكا موعدًا نهائيا لتصبح محايدة للكربون بحلول العام 2021، وتبين هذه الإنجازات أنها عازمة على الوفاء بإلتزاماتها. وعلاوة على ذلك، فقد أعلنت البلاد عن خطة طموحة في وقت سابق من هذا العام لتصبح أول بلد في العالم مع إستراتيجية وطنية للقضاء على إستخدام البلاستيك بحلول العام 2021.

المصدر: موقع الكتروني

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كوستاريكا إعتمدت بالكامل على الطاقة المتجددة لمدة 300 يومًا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34463

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم