آخر الأخباراخبار العالم اليوم › «جدة بتغرق».. السعودية تتعرض لأمطار غزيرة (فيديو وصور)

صورة الخبر: جدة بتغرق
جدة بتغرق


تتعرض مدينة جدة السعودية منذ صباح اليوم، إلى هطول أمطار غزيرة تسببت في غرق الشوارع واحتجاز السيارات، وأظهرت لقطات مصورة الأضرار البالغة التي دفعت السلطات لحالة تأهب قصوى.

وتمكن فريق السلام السعودي للبحث والإنقاذ، بمساندة من الدفاع المدني، من مباشرة 200 حالة احتجاز عربات داخلها أشخاص وعوائل في جدة، بسبب هطول الأمطار الغزيرة صباح اليوم.

وتواجد الفريق التطوعي منذ الصباح الباكر بحسب توجيه الدفاع المدني للمساندة في تغطية الحالة الجوية على محافظة جدة، وتوزعت الفرق في شمال ووسط وجنوب جدة، واستطاعت مباشرة العديد من الحالات التي كانت بحاجة ماسة للمساعدة.

وقال الكابتن محمد قصاص المتحدث الرسمي باسم فريق السلام السعودي للبحث والإنقاذ لـ"سبق": الفريق التطوعي ضمّ 150 فردًا متطوعًا، من وحدة الغواصين بالفريق ووحدة الدفع الرباعي ووحدة المساندة الميدانية ووحدة الصيانة المتنقلة.

وأضاف: الفريق رسمي ويتبع شعبة الحماية المدنية لالدفاع المدني وقد تأسس منتصف 2014 وله فروع في عدة مناطق بالمملكة.

وكان مركز الأزمات في منطقة مكة المكرمة قد أعلن عن غزارة أمطار جدة وإغلاق عدد من الأنفاق الرئيسيّة منها نفق فلسطين مع السبعين (الأمير ماجد)، ونفق حراء مع السبعين، ونفق الستين مع الملك عبدالله باتجاه الجنوب، ونفق السلام، كما تم إغلاق طريق المدينة مهبط حليمة السعدية، ونفق الملك عبدالله مع طريق المدينة، إضافة لإغلاق طريق الأمير ماجد مع تقاطع الأمير سعود الفيصل، وطريق الملك عبدالله باتجاه الشرق.

وكشف تقرير الحالة المرورية عن الحركة الثقيلة؛ بسبب ارتفاع منسوب المياه في طرق دوار الكرة الأرضية حتى نفق السلام، طريق مكة القديم، شارع جاك، طريق الأندلس تقاطع فلسطين (منطقة عمل).
من جهته أعلن الدفاع المدني عن إنقاذ 400 محتجز في أمطار منطقة مكة المكرمة، وأعلنت الجهات المعنية عن تلقيها آلاف الاتصالات من المواطنين والمقيمين.

أمطار جدة اليوم بحسب صحيفة "سبق"، سجلت أضرارا في الممتلكات العامة والخاصة، وتصاعدت معها تساؤلات المواطنين عن جدوى مشاريع التصريف التي تعتمد في كل ميزانية، مع مطالبات للجهات المعنية بالتحقيق مع المتسببين في تأخير إنجاز مشاريع التصريف داخل محافظة جدة.

صورة الخبر: جدة بتغرق

صورة الخبر: جدة بتغرق

صورة الخبر: جدة بتغرق

صورة الخبر: جدة بتغرق

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «جدة بتغرق».. السعودية تتعرض لأمطار غزيرة (فيديو وصور)

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48689

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم