آخر الأخباراخبار العالم اليوم › نتنياهو يغازل العرب: السلام البارد أفضل من الحرب الحارة

صورة الخبر: نتنياهو
نتنياهو


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم، الثلاثاء، على حسابه بموقع "تويتر": "نحن ملتزمون بتوسيع دائرة السلام إلى دول أخرى وإلى جيراننا الفلسطينيين. أعلم أن الرئيس ترامب وطاقمه ملتزمون أيضا بهذه الغاية".

وأضاف نتنياهو: "أكبر عقبة أمام توسيع دائرة السلام ليست زعماء الدول التي تحيط بنا بل هي الرأي العام في الشارع العربي الذي تعرض على مدار سنوات طويلة لدعاية عرضت إسرائيل بشكل خاطئ ومنحاز"، بحسب قوله.

وقال نتنياهو في تغريدة أخرى: "من الصعب اختراق هذه الطبقات الجيولوجية والتوصل إلى صخرة الحقيقة ولذلك بقي السلام باردا. السلام البارد أفضل من الحرب الحارة ولكن السلام الدافئ أفضل من السلام البارد وكلنا نريد ذلك ولذا يجب تغيير كيفية النظر إلى إسرائيل في العالم العربي. بدون تغيير كيفية النظر إلى إسرائيل في العالم العربي سيكون صعبا جدا توسيع دائرة السلام إلى الفلسطينيين الذين يتعرضون أيضا لدعاية تحريضية غير متوقفة".

وأضاف: " أرى بذورا لهذا التغيير في أماكن معينة في الرأي العام العربي ويجب تشجيع ذلك. أريد أن أرى توسعا في العلاقات الإسرائيلية والمصرية على الصعيد الشعبي في الاقتصاد والثقافة والسياحة. يجب كسر سور الدعاية التاريخية وآمل أننا في بداية هذه العملية".

وأوضح: "السلام مهم لإسرائيل. إنه مهم للفلسطينيين وللشعوب العربية ولمصر. زيارة الرئيس السادات إلى إسرائيل قبل 40 عاما علمتنا أن في منطقتنا اللاصدق قد يتحول إلى صدق. أؤمن بكل قلبي أن الزيارة العظيمة للرئيس السادات إلى إسرائيل لم تكن فصلا عابرا بل هي حجر الزاوية لبناية السلام في الشرق الأوسط بالنسبة لهذا الجيل وللأجيال القادمة".

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نتنياهو يغازل العرب: السلام البارد أفضل من الحرب الحارة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32078

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager