آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › فيديو.. برنامج “دارك” العقاري يناقش أزمة أرض مربع 5 بالقادسية

صورة الخبر: فيديو.. برنامج “دارك” العقاري يناقش أزمة أرض مربع 5 بالقادسية
فيديو.. برنامج “دارك” العقاري يناقش أزمة أرض مربع 5 بالقادسية

أكد عدد من ملاك أرض مربع 5 بمدينة القادسية على طريق مصر – الإسماعيلية الصحراوي، وتبلغ مساحتها حوالي 400 فدان، أن 5 آلاف أسرة لا تجد جهة محددة لانهاء أزمة تغيير نشاط أراضيهم من زراعي إلى سكني.

وقالت نورهان إبراهيم أحد الملاك خلال استضافتها ببرنامج ” دارك ” العقاري الذي يقدمه الكاتب الصحفي محمود الجندي على قناة الحدث اليوم ، إن أزمتهم تنتهي بصدور قرار من مجلس الوزراء بضمهم لأقرب تجمع عمراني هو مدينة العاشر من رمضان، مؤكدين انهم قاموا بشراء الأرض منذ عدة سنوات للنشاط الزراعي، وأن وزارة الزراعة أكدت عدم صلاحية الأرض للزراعة وبالتالي حاولوا أكثر من مرة تحويلها للنشاط السكني للانتفاع بها دون جدوى.

وأشارت نورهان، إلى أن القرار يحتاج لتدخل من المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء لانهاء معاناتهم، خاصة مع استعداد الملاك لتحمل التكاليف الخاصة بالمرافق وتراخيص البناء ومقابل تغيير النشاط.

من جانبه، قال عبد المجيد أمين ، أحد الملاك في مربع 5 ، إن أولاده يعملون في الخارج ولا يستطيعون العودة لعدم وجود منزل يجمع شملهم بسبب تأخر تغيير نشاط الأرض.

وأضاف محمد عطا الله ، من صغار الملاك، أن شباب كثيرون تملكوا وورثوا أراض من ذويهم ولكن لم يستطيعوا البناء عليها في انتظار صدور قرار رسمي بذلك وحتى لا تتكون مناطق عشوائية جديدة، لافتا إلى ان الأرض لا تزال صحراء تنتظر تدخل الدولة لتخطيطها.

المصدر: اسكان مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيديو.. برنامج “دارك” العقاري يناقش أزمة أرض مربع 5 بالقادسية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77804

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري