آخر الأخباراخبار مصر › السيسي: مياه النيل «حياة أو موت».. ولا يمكن المساس بها.. فيديو

صورة الخبر: السيسي
السيسي


شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت على أن لا أحد يستطيع المساس بحصة مصر المائية في نهر النيل .. قائلا : "إنه تم الحديث مع الجانبين الإثيوبي والسوداني بشأن عدة عناصر على رأسها عدم المساس بحصة مصر المائية". وقال الرئيس السيسي: «عايز أطمن المصريين إن مياه مصر لا يوجد فيها أي كلام.. محدش يقدر يمس مياه مصر".

وأضاف "السيسي"، في كلمته خلال افتتاح المرحلة الأولى من مشروع بركة "غليون" للاستزراع السمكي المتكامل، في كفر الشيخ، اليوم، السبت: «اتكلمنا مع أشقائنا فى إثيوبيا والسودان وأكدنا لهم أنه لا أحد يستطيع المساس بمياه مصر، ومحدش يقدر يمس حقنا فى المياه". وقال السيسي: "إن الأوطان لا تبنى بالخواطر وإنما بالالتزام والانضباط".

ووجه الرئيس حديثه للجيش والشرطة والشعب المصري وللقائمين على المشروعات التي تقام قائلا:"إن مشروع غليون للاستزراع السمكي وغيره من مشروعات التنمية هو خطوة على الطريق وليس كل الطريق وليس هو المستهدف نظرا لتأخرنا كثيرا"..مشيدا في هذا الصدد بكل القائمين على مشروع غليون بسبب ما تم إنجازه.

وقال : "إننا بحاجه للتحرك بوعي وإخلاص وأمانة وبشكل مواز مع آليات السوق الحر حتى نخفف عن كاهل المواطن المصري ولا سيما محدودي الدخل".

جدير بالذكر أن مشروع "غليون" يعتبر أكبر مزرعة سمكية فى منطقة الشرق الأوسط، ويمتد مشروع الاستزراع السمكي، الذي أقيم بخبرات صينية، على مساحة 12 ألف فدان، منها 3 آلاف فدان إجمالي مساحة المرحلة الأولى من المشروع.

ويتكون المشروع من "مفرخ أسماك وجمبري" بطاقة 20 مليون "أصبعية أسماك بحرية"، و2 مليار "يرقة جمبري"، ومزرعة لإنتاج الأسماك البحرية بإجمالي 453 "حوض تربية"، و155 حوض تحضين بطاقة إنتاجية 3 آلاف طن اسماك لكل دورة تقريبًا، ومزرعة إنتاج الجمبري، وفيها 655 "حوض تربية".

كذلك يضم المشروع مركزا للأبحاث والتطوير يتكون من معمل جودة المياه، ومعمل الغذاء الحي، ووحدة الإرشاد والتدريب، ومعمل بيولوجية الأسماك، ومعمل صحة، وأمراض الأسماك، ومعمل تركيب، وجودة الأعلاف.
وعلي أرض المشروع، جرى إنشاء مصانع لإنتاج أعلاف الأسماك، والجمبري، تضم مصنع "أعلاف للأسماك البحرية" بطاقة إنتاجية 120 ألف طن سنويا، ومصنع "أعلاف جمبري"، بمساحة 567 متر مربع بطاقة 60 ألف طن سنويا.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسي: مياه النيل «حياة أو موت».. ولا يمكن المساس بها.. فيديو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22842

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم