آخر الأخبارعلم وتقنية › أفضل الساعات الذكية لعام 2017

صورة الخبر: أفضل الساعات الذكية لعام 2017
أفضل الساعات الذكية لعام 2017

أجرى موقع "بي سي ماج" الإلكتروني المتخصص في التكنولوجيا استطلاع رأي حول أفضلية الساعات الذكية وأساور اللياقة البدنية لدى المستخدمين، للوقوف على أفضل الخيارات ليس بناء على تجارب مؤسسات أو شركات، بل وفقاً لتجارب المستهلكين أنفسهم.

وبحسب الاستطلاع، تمركزت آراء المستخدمين حول 5 شركات، هي أبل وبيبل وسامسونغ وغارمن وفيتبت، وكان مقياس الرضا والثقة يُقاس (من صفر إلى 10).

وحصلت ساعة "أبل ووتش" على أعلى معدل كالتالي:

9.6 من 10←رضا المستخدمين عنها كونها تؤدي وظائف الساعة التقليدية.

9.0 من 10←رضا المستخدمين عن تلقي تنبيهات الهاتف.

9.2 من 10←رضا المستخدمين عن تلقي إخطارات للرسائل النصية.

9.4 من 10←رضا المستخدمين عن ضبط الوقت والتاريخ والتوقيت.
8.8 من 10←رضا المستخدمين عنها في تتبع الصحة واللياقة البدنية.

تلتها شركة بيبل بمعدل 8.5، ثم شركة سامسونغ بمعدل 8.4، بعدها شركة غارمن بنسبة 8.2%، وأخيراً شركة فيتبت بنسبة 7.8%.

كيفية استخدام الأجهزة الذكية الملبوسة
وبسؤال المستطلع آراؤهم عن كيفية استخدامهم للساعات الذكية وأساور اللياقة البدنية، الذي يعتبر الفرق بينهما "ضبابياً" حتى الآن، تبين أن 94% من الإجابات يستفيدون منها في متابعة حالاتهم الصحية ولياقتهم البدنية، وهذا هو الاستخدام الأكثر شيوعاً بين المستهلكين.

وجاء الاستخدام الثاني الأكثر انتشاراً بين المستخدمين في معرفة الوقت، أي استخدامها كساعة، ثم الاستخدام الثالث كأداة لتلقي اخطارات الرسائل النصية وتطبيقات الدردشة بنسبة 59%، و55% لتنبيهات المكالمات الهاتفية، و34% لضبط الوقت، والرد على الرسائل بنسبة 27%ن والتحكم في الموسيقى بنسبة 20%، والتحدث عبر الهاتف بنسبة 18% واستخدامها لمعرفة الاتجاهات بفضل وحدة التموضع العالمي "جي بي إس" بنسبة 15%.

حتى وقت قريب، كان استخدام الساعات الذكية وأجهزة اللياقة البدنية ينحصر كونها شاشة عن بعد للهواتف الذكية، تعرض تنبيهاتها وإخطاراتها، أو التحكم في الموسيقى، حتى جاءت أحدث إصدارات أبل وسامسونغ الداعمة لشبكات الجيل الثالث والرابع، وتتضمن بطاقة اتصال لتتيح المكالمات الهاتفية بشكل مستقل عن الهواتف الذكية.

وتعمل ساعات بيبل مع هواتف آي فون وساعات أندرويد مثل سامسونغ وغارمن وفيتبت، على عكس ساعة أبل "ووتش" التي تعمل فقط مع هواتف شركتها فقط.

وبالنسبة لمستخدمي أندرويد، فتعتبر سامسونغ الرائدة والمستحوذة على رضا وثقة المستخدمين، مقارنة ببقية الساعات الذكية وأساور اللياقة البدنية مثل فيتبت الذي حصل على أقل معدل لرضا وثقة المستخدمين.

ساعة "أبل ووتش" الأكثر مبيعاً
وهذا الاستطلاع يؤكد نتائج شركة كاناليس لأبحاث السوق، الذي أعلنت استعادة شركة أبل مكانتها كأكبر منتج للأجهزة القابلة للارتداء في العالم، حيث باعت نحو 3.9 مليون ساعة ذكية خلال الربع الرابع الأخير من العام الجاري.

يأتي في المركز الثاني شركة تشاومي التي باعت 3.6 مليون وحدة من أجهزتها الملبوسة، ثم فيتبت في المركز الثالث بنحو 3.5 مليون وحدة مباعة من أجهزتها القابلة للارتداء.

المصدر: موقع 24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أفضل الساعات الذكية لعام 2017

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6040

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم