آخر الأخباراخبار العالم اليوم › كوريا الشمالية ترفض انتقادات ترامب الأخيرة وتعتبرها "إعلان حرب"

صورة الخبر: ترامب
ترامب

رفضت صحيفة "رودونج سينمون" الرسمية للحزب الحاكم في كوريا الشمالية انتقادات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لنظام زعيمها كيم جونج أون وانتهاكاته لحقوق الإنسان، واصفا إياها بأنها "إعلان حرب".

وقالت الصحيفة، في مقال نشرته اليوم "الأربعاء"،إن "ترامب فاجأ المجتمع الدولي من خلال تشويه صورة جمهوريتنا والتلاعب بها بشكل مثير للسخرية ،بل وتوجيه كل أنواع السباب ضدنا لمدة 22 دقيقة في خطابه الذي دام 35 دقيقة في الجمعية الوطنية (في سول).

وجه ترامب أثناء زيارته لكوريا الجنوبية الأسبوع الماضي خطابا أمام الجمعية الوطنية (البرلمان)، موضحا بالتفصيل انتهاكات نظام بيونج يانج القاسية لحقوق الإنسان والصعوبات التي يعاني منها الشعب الكوري الشمالي، واصفا كيم بأنه "طاغية" و "ديكتاتور وحشي".

ونشرت صحيفة رودونج سينمون مقالها بعد أن اختتم ترامب جولته فى خمس دول آسيوية، بينها الصين واليابان وفيتنام والفلبين أمس، وقالت تابعنا تصرفات ترامب "السخيفة" بصبر حتى النهاية، على حد تعبيرها.

ولفتت الصحيفة الكورية إلى أن خطاب ترامب في الجمعية الوطنية الكورية الجنوبية هو أحدث إصدار من جميع السباب الذي وجهه ضد بيونج يانج حتى الآن عبر الشبكات ووسائل التواصل الاجتماعي، مضيفة أن الجرائم التى ارتكبها الرئيس الأمريكي ، على حد تعبيرها تدنس كرامة الزعيم الكوري الشمالي وتندد بالنظام الاشتراكي وتنتهك سبل عيش الشعب الكوري الشمالي وتضيق الخناق على الشمال،على حد تعبيرها.

المصدر: أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كوريا الشمالية ترفض انتقادات ترامب الأخيرة وتعتبرها "إعلان حرب"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25470

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم