آخر الأخبارالصحة والجمال › دراسة: السجائر الإلكترونية قد تبطيء معدل ضربات القلب

صورة الخبر: السجائر الإلكترونية
السجائر الإلكترونية


كشفت نتائج أبحاث حديثة عرضت مؤخرا خلال الاجتماع الأخير لجمعية القلب الأمريكية عن كيفية تأثير السجائر الإلكترونية على انتظام إيقاع ضربات القلب بين عدد من فئران التجارب.

وأشار الدكتور دانيال كونكلين أستاذ مساعد بجامعة (لويزفيل) في كنتاكى الأمريكية إلى تأثير اثنين من العناصر الكيميائية المتواجدة في السجائر الإلكترونية، في ذلك وهما "بروبيلين جليكول" و"جليسرين نباتي"، وذلك على الرغم من أن الأشخاص يتحولون إلى السجائر الإلكترونية بسبب المخاطر الصحية المتصورة التى يعانون منها عند مقارنتها بالسجائر التقليدية.

وحذر مركز الوقاية ومكافحة الأمراض الأمريكى من احتواء السجائر الإلكترونية على مواد كيميائية مسببة للسرطان ومعادن ثقيلة من بين أمور أخرى.

وقام البروفيسور كونكلين وفريقه البحثى بفحص تأثيرات كهربية القلب الحادة للتعرض ستنشاق دخان السجائر الإلكترونية فيما يسمى بـ"نظم تسليم النيكوتين الإلكترونية ".. كما أراد الباحثون مقارنة تأثير السجائر الإلكترونية مع مثيلتها التقليدية.

ولتحقيق هذا الهدف، تعرض مجموعة من ذكور الفئران لمدة 9 دقائق لدخان السجائر الإلكترونية، كما تعرضت الفئران لدخان السجائر التقليدية مع أو بدون نيكوتين.. ووجد الباحثون أن التعرض لدخان السجائر الإلكترونية قد أثر سلبا على إيقاع ضربات القلب وساهم بصورة مباشرة فى تباطؤ معدل ضربات القلب بين القوارض.

المصدر: أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة: السجائر الإلكترونية قد تبطيء معدل ضربات القلب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39076

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري