آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › ارتفاع العائد على سندات البحرين الحكومية

صورة الخبر: ارتفاع العائد على سندات البحرين الحكومية
ارتفاع العائد على سندات البحرين الحكومية

ارتفع العائد على السندات الحكومية للبحرين بقيمة 975 مليون دولار، تستحق في يناير 2021 إلى 4.33 % من 4.26 % ، وقبل شهر، بلغ العائد 4.51 %.

وبلغت تكلفة التأمين على ديون البحرين من مخاطر العجز عن السداد لأجل 5 سنوات 247 نقطة ارتفاعا من 236 نقطة، لكن أقل كثيرا من ذروتها البالغة 390 نقطة في العام الماضي حينما بلغ القلق من تأثير هبوط أسعار النفط على اقتصاد البحرين ذروته.

وقال مصرفي بحريني لـ رويترز إن ما تردد بشأن حصول البحرين على مساعدات من دول الخليج لن تشكل مفاجأة، مضيفا أنه يعتقد أن المسألة نوقشت بين الدول الخليجية في وقت مبكر من العام.

وقال محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد محمد المعراج الأسبوع الماضي إن بلاده لا تزال ملتزمة بربط عملتها بالدولار.

وأظهرت بيانات أن صافي الأصول الأجنبية لدى المصرف المركزي قفز إلى 1.30 مليار دينار (3.44 مليار دولار) في سبتمبر/أيلول من 522 مليون دينار في أغسطس/آب، ويرجع ذلك فيما يبدو إلى حصيلة إصدار السندات الدولية.

في الوقت نفسه أعلن وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، زايد الزياني أن الوزارة تعتزم طرح مناقصات لتطوير 4 جزر سياحية جديدة تشمل ساحل الغوص، وساحل قلالي في الطريق المؤدي إلى جزيرة أمواج، وساحل جزيرة المعترض جنوب البحرين، وساحل خليج البحرين (Bahrain Bay) بحلول العام المقبل 2018.

وأشار الوزير إلى أن خطة تطوير السواحل ستتضمن توفر مرافق ترفيهية ومخصصة للسباحة والرياضات المائية، بالإضافة إلى توفير مرافق ترفيهية مطلة على واجهات بحرية سيضم بعضها فنادق ومطاعم ومتاجر تأهلها لتكون مقاصد سياحية.
وأطلقت البحرين في إبريل 2016 هويتها السياحية الجديدة تحت شعار "بلدنا بلدكم".

في وقت سابق، قال مسؤول بحريني بارز إن بلاده ستشهد السنة المقبلة نقلة نوعية للاستثمار بحيث يكون لقطاع تقنية المعلومات والاتصال الإسهام الأكبر، مضيفا "هناك أكثر من 200 مليون دولار للاستثمار في هذا القطاع".

المصدر: العين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ارتفاع العائد على سندات البحرين الحكومية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68321

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري