آخر الأخباراخبار العالم اليوم › كاتب بريطاني: 3 مؤشرات قد تؤدي لانقلاب ضد أمير قطر

صورة الخبر: أمير قطر
أمير قطر


أكد الكاتب البريطاني كريستوفر ديفيدسون أن قطع الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، مصر والسعودية والإمارات والبحرين، لعلاقاتها مع قطر في 5 يونيو الماضي قد يؤدى إلى انقلاب ضد نظام تميم بن حمد آل ثاني.

وأضاف ديفيدسون، الأستاذ سياسات الشرق الأوسط في جامعة دورهام البريطانية، والذي نشرته صحيفة "ذا كونفرزشن" الأسترالية، أن الدول العربية لجأت إلى قطع العلاقات مع الدوحة، بعد قرارات غير حاسمة اتخذتها معها عقب إطاحة تميم بوالده حمد في 2014، وأن دول الرباعى اضطرت إلى ذلك بسبب سياسات الدوحة الداعمة للإرهاب وتدخلها في اليمن.

وتابع أنه في الوقت الذى ربما كان قد رفض فيه الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما مثل هذا الإجراء ضد الدوحة، إلا أنه ألمح في وق لاحق إلى أنه سيقف إلى جوار المملكة العربية السعودية، وأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدا منفتحا تجاه الاجراءات العربية.

وتابع أن ترامب اختار بوضوح الرياض لتكون محطته الأولى خلال أول جولة خارجية له، وبعد ساعات من عودته حمل قطر مسئولية دعم الإرهاب.

وأشار إلى أن الانقلاب وارد في حالة حدوث أى انشقاقات في الجيش أو تراجع شعبية تميم واستمرار الصعوبات الاقتصادية التي تشهدها الدوحة.

المصدر: صحيفة "ذا كونفرزشن" الأسترالية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كاتب بريطاني: 3 مؤشرات قد تؤدي لانقلاب ضد أمير قطر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83784

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم