آخر الأخباراخبار مصر › ضبط ١٢ من عناصر «حسم» بحوزتهم أسلحة وعبوات ناسفة في الفيوم

صورة الخبر: حركة حسم الإرهابية
حركة حسم الإرهابية

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في توجيه ضربة أمنية استباقية وضبط ١٢ من أعضاء حركة حسم الإرهابية بحوزتهم أسلحة وعبوات ناسفة في الفيوم.

وكانت معلومات توافرت لقطاع الأمن الوطنى حول إصدار قيادات الجماعة الإرهابية تكليفات مؤخرًا لعناصرها بمحافظة الفيوم المنتمين لكيانها المسلح المستحدث "طلائع حسم" بتكثيف نشاطهم العدائي بهدف زعزعة الاستقرار.

وتم التعامل معها وفق خطة أسفرت عن كشف تورط مجموعة منهم في الإعداد والتخطيط الفعلي لتنفيذ سلسلة من أعمال العنف تستهدف رجال الشرطة والقضاء والقوات المسلحة.

وأسفرت إجراءات ملاحقتهم عن ضبط 12 منهم وبحوزتهم (13) قطعة سلاح مختلفة الأنواع "9 بنادق آلية، رشاش هيكلر، 3 بنادق خرطوش"، (2) عبوة معدة للتفجير "تم إبطال مفعولها".

واعترف المتهمون بانضمامهم لمجموعات ما يسمى "طلائع حسم" الإرهابية وتلقيهم تدريبات راقية على استخدام السلاح وإعداد العبوات المتفجرة وتم تكليفهم برصد عدة أهداف ومنشآت أمنية خاصة، أقسام الشرطة والسجون تمهيدًا لاستهدافها في توقيتات متزامنة، كذا مشاركتهم في الإعداد لمحاولات اغتيال رجال الشرطة وبعض الشخصيات العامة.

كما أسفرت عمليات الفحص الفنى للأسلحة المضبوطة عن سابقة استخدام اثنين منها في واقعتى إطلاق النيران على (سيارة أحد رجال القضاء بنطاق مركز مطاى محافظة المنيا بتاريخ 18-1-2015 نقطة شرطة أبو كساه دائرة مركز أبشواى بمحافظة الفيوم بتاريخ 22-5-2015 )، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وباشرت نيابة أمن الدولة التحقيق مع المتهمين.

وأكدت أجهزة الوزارة أنها ستستمر بكل قطاعاتها في ملاحقة أعضاء وكوادر جماعة الإخوان الإرهابية وتجفيف منابع الدعم المادي لعناصرها والتصدى للبؤر الإرهابية والإجرامية والخارجين على القانون للحيلولة عن زعزعة أمن البلاد.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ضبط ١٢ من عناصر «حسم» بحوزتهم أسلحة وعبوات ناسفة في الفيوم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44340

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم