آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › أسعار الفاكهة اليوم السبت 21-10-2017..

صورة الخبر: أسعار الفاكهة اليوم السبت 21-10-2017..
أسعار الفاكهة اليوم السبت 21-10-2017..

شهدت أسعار الفاكهة اليوم السبت، تباينا في بعض أسعارها، في ظل عدم توفرها بالأسواق بكميات كبيرة، في ظل توافر كميات كبيرة من الفاكهة في الأسواق في باقي السلع، تتناسب مع حجم الطلب.

ومن المفترض أن تشهد أسعار الفاكهة استقرارًا خلال هذه الفترة من العام، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، لكن أسعار الفاكهة ترتبط عادة بالعرض والطلب، فإذا زاد الطلب ارتفعت أسعار الفاكهة.

ويقدم "دوت بيزنس" أسعار الفاكهة في الأسواق، اليوم السبت 21 أكتوبر 2017.

أسعار الفاكهة اليوم في الأسواق
سعر التفاح الأمريكي 25 إلى 30 جنيهًا

سعر بلح زغلول من 6 إلى 12 جنيهًا.

سعر التين البرشومي من 7 إلى 15 جنيهًا.

سعر الرمان من 6.5 إلى 10 جنيهات.
سعر البرتقال من 7 إلى 10 جنيهات.

سعر مانجو عويس تتراوح من 25 إلى 35 جنيهًا.

سعر الجريب فروت 7 جنيهات.

سعر المانجو البلدية 15 جنيهًا.

سعر مانجو "الذبدية" 15 جنيهًا.

سعر البطيخ يتراوح من 20 إلى 25 جنيهًا.

سعر الجوافة من 7 إلى 10 جنيهات.

سعر العنب البناتي 12 جنيهًا.

سعر الكمثرى 10 إلى 15 جنيهًا للكيلو.

سعر العنب الأحمر 12 جنيهًا.

سعر العنب المستورد 20 جنيهًا.

سعر البرقوق 15 جنيهًا.

فوائد الفاكهة

وتحتوي الفاكهة على عناصر مهمة للجسم، وبحاجة إليها لتسهيل العمليات الحيوية، مثل الفيتامينات، والمعادن، وكذلك الحديد، والأملاح، والكربوهيدرات، والبوتاسيوم، والسكريات والألياف، وحمض الفوليك، وهي من قليلة السعرات الحرارية لذا تحمي الجسم من الإصابة بمرض السمنة، وأشارت الأبحاث العالمية إلى ضرورة حصول الجسم على قدر كاف من الفاكهة يوميًا لتوفير احتياجات الجسم من العناصر الأساسية.

وتساعد الفاكهة على تثبيت الكالسيوم في الطعام، وتسهيل عملية الهضم، وتنشيط الدورة الدموية، وتقوية الأعصاب في الجسم، وتقوية عضلات الأمعاء، ومدر للعلاج من تكوّن حصوات الكلى في الجسم، ويمكن الاستفادة منها في تجديد خصلات الشعر والخلايا الجلدية، ويتضح من كل هذه الفوائد التي عرضناها أهمية الفاكهة بالنسبة لجسم الإنسان، وأهمية حصوله على كمية مناسبة منها يوميًا حتى لا يصاب بأمراض نقص العناصر المهمة للجسم، ويصاب بفقر الدم، والأنيميا.

ومن أهم العناصر الغذائية الموجودة في الفاكهة تتمثل في المشمش يحتوى على كمية مرتفعة من الحديد، والفسفور، والكالسيوم، وكذلك البوتاسيوم، وفيتامينات (أ، ب، ج)، ويحتوي التين على الألياف، ويحتوي التفاح على فيتامين (سي)، وفيتامين (ب)، وتحتوي الجوافة على فيتامين (أ)، وفيتامين (سي)، ويحتوي العنب على الجلوكوز، وكربوهيدرات، وفيتامين (سي)، والبرتقال على فيتامين (سي)، والألياف، والفراولة على الكالسيوم، والفسفور، والحديد، والأملاح، والكرز على فيتامين (سي)، وتحتوي المانجو على فيتامين (أ)، وفيتامين (سي)، والألياف، والأملاح، ويحتوي الكيوي على فيتامين (سي)، والموز على حديد، وكالسيوم، وبوتاسيوم، وفيتامين (سي)، والبطيخ على البوتاسيوم، ويحتوي الخوخ على الصوديوم، والبوتاسيوم. الليمون: فيتامين (سي).

المصدر: دوت مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسعار الفاكهة اليوم السبت 21-10-2017..

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84048

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري