آخر الأخبارالصحة والجمال › ماذا يفعل مضغ الأقلام وقضم الأكياس بأسنانك ؟

صورة الخبر: مضغ الأقلام
مضغ الأقلام


يمارس البعض يوميا عادات سيئة تضر بصحة الأسنان، وتؤدى إلى كسرها أو تسوسها، ويوضح تقرير نشره الموقع الأمريكى "onhealth" العادات التى قد تؤدى لخسارة الأسنان.

تمزيق أو قص غلاف طعام معبأ

أسنانك ليست سكينا أو مقصا لتقص بها أكياس بطاطس أو تمزق بها شيئا، الأمر الذى يؤدى فيما بعد لكسر الأسنان، لذلك ينصح بتجنب استخدام أسنانك فى القص أو التمزيق واستخدام الأدوات المناسبة لمثل هذه المهام.



مشروبات رياضية
تحتوى المشروبات الرياضية على الكثير من السكر والأحماض الذى تؤدى إلى تكاثر البكتيريا الناتجة عن الحمض مما يسبب تسوسا فى الأسنان ، ولتجنب خطر تآكل المينا بالأسنان، ينصح بتناول مشروبات خالية من السعرات الحرارية.

عصير الفواكه أكثر صحة من مشروبات الصودا وذلك لاحتوائه على فيتامين ومعادن ولكن هذه الفوائد تتضاءل مع وجود كميات عالية من السكر إذ أن محتوى السكر ببعض عصائر الفاكهة، يكون كالآتى :

عصير العنب: 58 جراما

عصير التفاح: 39 جراما

عصير البرتقال: 33 جراما

لتقليل محتوى السكر يجب إضافة قليل من الماء.

تناول وجبات خفيفة طوال اليوم
تناول الوجبات الخفيفة طوال اليوم يعنى تراكم بقايا الطعام على الأسنان لفترة طويلة من الوقت، الأمر الذى يعود بآثار سلبية على الأسنان، وينصح بتناول وجبات صغيرة صحية تحافظ على الأسنان مثل التفاح، الجزر، الكرفس .



مضغ أقلام الرصاص
يعتاد بعض الأشخاص على مضغ الأقلام الرصاص أو الجاف دون وعى، مما يؤدى مع مرور الوقت إلى رقاقة أو كسر الأسنان، لذلك إذا كان لديك عادة عصبية ينصح بمضغ علكة تحفز على إنتاج اللعاب وتساعد على تطهير الأسنان .

القلم


شرب القهوة
تناول فنجان من القهوة صباحاً يساعد البعض على بدء اليوم، لكن قد تسبب هذه العادة الصباحية أضرارا للأسنان لأن الكافيين يمكن أن يتداخل مع تدفق اللعاب ويسبب جفاف الفم، وتسوس الأسنان، ولتفادى ذلك ينصح بتناول مياه طوال اليوم .

التدخين
يعتبر التدخين من العادات السيئة التى تضر صحة الأسنان، فالتبغ يؤدى إلى جفاف الفم، ويزيد من كمية تراكم الجيرعلى الأسنان، والإصابة بسرطان الفم .

عموماً تناول الطعام عادة ما ينطوى على تناول كميات كبيرة من الأطعمة والمشروبات السكرية، التى تؤدى إلى تسوس الأسنان، لذلك لابد من الرعاية الطبية مع عدم الإكثار من تناول السكريات، وعلى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل بالذهاب إلى طبيب نفسى للعلاج، وتغيير عادات الطعام.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ماذا يفعل مضغ الأقلام وقضم الأكياس بأسنانك ؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91199

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري