آخر الأخباراخبار مصر › تفاصيل تعطل الحركة المرورية على الطريق الزراعى السريع لأكثر من 6 ساعات

صورة الخبر: تعطل الحركة المرورية على الطريق الزراعى
تعطل الحركة المرورية على الطريق الزراعى

انهيار كوبرى ميت حلفا يعطل الحركة المرورية 6 ساعات
قوات الأمن تزيل آثار الحادث من الطريق وتعيد رفع الكوبرى
مدير إدارة المرور: فتح محور مروري آخر للسيارات إلى طريق قليوب القديم لمنع التكدس

توقفت الحركة المرورية على الطريق الزراعى السريع فى الاتجاهين بمدينة قليوب حتى صباح اليوم، السبت، لأكثر من 6 ساعات بسبب انهيار كوبرى ميت حلفا على الطريق جراء اصطدام سيارة نقل بجسم الكوبرى، ما أدى إلى انهياره على الطريق وسقوطه على السيارة.

انتقلت على الفور قوات الأمن لرفع آثار الكوبرى من الطريق، وإعادة الحركة المرورية إلى طبيعتها مرة أخرى بعد أن تم عمل تحوبلات مرورية جديدة لحل الأزمة على الطريق.

تلقى اللواء محمد توفيق حمزاوي، مدير أمن القليوبية، إخطارا من اللواء محمد درويش، مدير إدارة المرور بالقليوبية، يفيد بوقوع كوبري مشاة ميت حلفا وتعطل الطريق الزراعي السريع تماما، وانتقل على الفور رجال المرور والأجهزة الأمنية.

وتبين أنه أثناء مرور سيارة نقل بمقطورة على الطريق الزراعى قادمة من شبرا الخيمة اتجاه بنها، اصطدمت بالكوبري فسقط على المقطورة، حيث توقفت السيارة قبل أن يسقط الكوبري على الأرض وظل معلقا على المقطورة الخاصة بالسيارة، وانتقلت قوات الأمن والإدارة العامة لمرور القليوبية لرفع آثار الحادث، ولم يسفر الحادث عن أى إصابات أو خسائر فى الأرواح.

من جانبها، قامت قوات الأمن بإغلاق الطريق السريع بداية من مدخل كوبرى قليوب، وتحويل خط سير السيارات إلى طريق بنها – القناطر والطريق الحر والطريق البطيء بقليوب، وذلك لسيولة الحركة المرورية وإزالة آثار الحادث من الطريق وإعادة رفع الكوبرى مرة أخرى.

من جانبه، قال مصطفى بيومى، رئيس مدينة قليوب، إن حادث انهيار أجزاء من كوبرى ميت حلفا بقليوب السبب فيه هو اصطدام سيارة نقل مسرعة بالجسم الخرسانى للكوبرى، ما إلى انهيار جزء كبير منه وسقوطه على مقطورة السيارة النقل.
وأضاف بيومى أن الحادث لم يسفر عن وقوع أى إصابات أو خسائر بين المواطنين، حيث وقع فى ساعة مكبرة من صباح اليوم، لافتا إلى أنه تقرر تشكيل لجنة هندسية من هيئة الطرق والكبار ومجلس مدينة قليوب لمعاينة وفحص كوبرى المشاة، وذلك لمعرفة مدى سلامته وخطورته على السيارات المارة أسفله وتأثره بالحادث وحصر التلفيات به، فضلا عن إجراء الإصلاحات به ورفعه على الأعمدة الخرسانية مرة أخرى.

فيما كشف مصدر مسئول بهيئة الطرق والكبارى بمحافظة القليوبية، أن حادث اصطدام سيارة نقل بكوبرى ميت حلفا بقليوب المسئول عنه هو قائد السيارة الذى كان يسير بسرعة زائدة واصطدم بجسم الكوبرى، مشيرا إلى أنه يحظر على جميع السائقين الذين تزيد حمولتهم على 4 أمتار استقلال الطريق الزراعى.

وقال المصدر إن الهيئة تقوم بإنشاء الكبارى بارتفاع كبير يصل إلى 5 .5 متر، وهو أقصى ارتفاع ممكن على الطرق السريعة، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة مختصة لحصر التلفيات والخسائر الناتجة عن الحادث بعد إجراء فحص الكوبرى.

من جانبه، قرر اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، فتح الطريق الحر بنها – شبرا الخيمة في الاتجاهين أمام السيارات كوضع مؤقت لحين رفع آثار الكوبرى المنهار أمام قرية ميت حلفا مركز قليوب.

ووجه المحافظ اللواء محمد درويش، مدير الإدارة العامة للمرور، بتحويل الحركة المروروية للسيارات القادمة من وإلى بنها في الاتجاهين بأن تسلك الطريق الحر الجديد لفتح الطريق أمام الونش العملاق الذي تم الدفع به لرفع الكوبري المنهار.

فيما قال مدير إدارة المرور إنه سيتم فتح محور مروري آخر للسيارات إلى طريق قليوب القديم أيضا لمنع التكدس على طلعة الدائري والزحام، كما تم منع عربات النقل الموجودة على الدائرى من النزول إلى الطريق الزراعى وتحويل اتجاهها.
وأكد أنه تم الدفع باوناش المرور ومجالس المدن وسيارة الونش العملاق لرفع اثار الكوبرى المنهار والسيارة النقل من الطريق.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تفاصيل تعطل الحركة المرورية على الطريق الزراعى السريع لأكثر من 6 ساعات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30868

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم