آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › هذه إيرادات فيلم "شيخ جاكسون" بعد 10 أيام من عرضه

صورة الخبر: هذه إيرادات فيلم "شيخ جاكسون" بعد 10 أيام من عرضه
هذه إيرادات فيلم "شيخ جاكسون" بعد 10 أيام من عرضه

بعد 10 أيام من إطلاق فيلم "شيخ جاكسون" في دور العرض المصرية، استطاع الفيلم أن يحقق إيرادات بلغت 4 ملايين جنيه.

كما كشفت شركة Cleopatra Entertainment عن حصولها على حقوق عرض الفيلم في أميركا الشمالية، مع خطط لإطلاقه في دور العرض في الربع الأول من 2018.

"شيخ جاكسون" من إخراج عمرو سلامة الذي شارك في التأليف بالتعاون مع السيناريست عُمر خالد، ويقوم بالبطولة أحمد الفيشاوي وماجد الكدواني وأحمد مالك، بالإضافة إلى ضيوف الشرف أمينة خليل ودرة وبسمة ومحمود البزاوي، وتتعاون في إنتاج الفيلم شركاتThe Producers وفيلم كلينك وiProductions، وتتولى توزيع الفيلم خارج العالم العربي شركةMedia Luna الألمانية. شركة MAD Solutions التي تتولى تسويق الفيلم، صممت بوستر شيخ جاكسون، وهو البوستر المستخدم عربياً ودولياً.

وتعود أحداث شيخ جاكسون إلى يوم وفاة مايكل جاكسون الذي هزَّ العالم، خاصةً عالم الشيخ الذي كان يلقبه الجميع جاكسون في سنوات الدراسة، لكن ماذا يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة موسيقى البوب الأميركي؟ والسؤال الأهم، هل سوف يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟ هل هو شيخ أم جاكسون أم الاثنان في قلب رجل واحد؟

وجاء إطلاق شيخ جاكسون في دور العرض المصرية بعد عرض محدود أقيم للفيلم في بورسعيد خلال الأسبوع الأخير من سبتمبر، وبالتزامن أيضاً مع انطلاق الدورة الـ61 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني (من 4 إلى 15 أكتوبر - تشرين الأول)، والتي شهدت العرض الأوروبي الأول للفيل.

وكان "شيخ جاكسون" قد حصل على عرضه العالمي الأول في الدورة الـ42 من مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، والتي نافس فيها الفيلم ضمن برنامج عروض خاصة، المتخصص في تقديم العروض العالمية أو الكندية الأولى للأفلام المنتظرة سنوياً، بالإضافة إلى أحدث أعمال أبرز المخرجين حول العالم، وكان عرضه الأول في دور العرض بالعالم العربي من خلال الدورة الأولى لـمهرجان الجونة السينمائي، حيث نافس الفيلم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، كما اختارته لجنة نقابة المهن السينمائية ليمثل مصر في ترشيحات جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي.

المصدر: في الفن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هذه إيرادات فيلم "شيخ جاكسون" بعد 10 أيام من عرضه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63002

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري