آخر الأخبارالصحة والجمال › الفوائد الصحية للتبرع بالدم

صورة الخبر: التبرع بالدم
التبرع بالدم


قال أطباء من ألمانيا: إن المتبرعين بالدم بشكل منتظم قلما يصابون بذبحة صدرية، مشيرين إلى أن التبرع بالدم له تأثير إيجابي على الصحة، كما يبدو.

وأوضح أندرياس ميشالزن، من الجمعية الألمانية لطب نقل الدم، أنه من السهل استنتاج أن التبرع المنتظم بالدم له تأثير إيجابي على صحة الإنسان وراحته بشكل عام وعلى المصابين بارتفاع ضغط الدم بشكل خاص.

واشتكى الخبير الألماني من تراجع تبرعات الدم في ألمانيا منذ سنوات، وقال إن عدد المتبرعين بالدم بلغ نحو 5 ملايين شخص عام 2010، وأن هذا العدد تراجع عام 2016 إلى 4 ملايين شخص، رغم أن التبرع لا يصب فقط في صالح المريض المستقبِل بل يخدم المتبرع أيضا.

من جهتها قالت بيرجيت جاتهوف، رئيسة قسم طب نقل الدم بمستشفى كولونيا الجامعي: "الناس الذين يتبرعون بالدم بشكل منتظم لا يطلعون فقط على حالة ضغط الدم لديهم، والذي يعرفونه عند كل كشف طبي، بل يكونون أقل عرضة للإصابة بالذبحة الصدرية من أقرانهم الذين يتبرعون بدمهم، وذلك بحسب نتائج العديد من الدراسات.

واستطاع البروفيسور ميشالزن، على سبيل المثال من خلال التعاون مع باحثين آخرين، البرهنة على أن التبرع بالدم يؤدي إلى فقدان كمية من دم المتبرع، مما يؤدي لانخفاض الضغط لدى المصابين بارتفاع ضغط الدم.

وشدد الطبيب الألماني على أن "هذه المعلومة قيمة خاصة، إذا علمنا أن أقل نسبة انخفاض في ضغط الدم تحمي من الإصابة من أمراض الدم والضربة الدموية"، موضحا أن هذا الانخفاض يستمر غالبا 6 أسابيع عقب التبرع.

وتعقد الجمعية الألمانية لطب نقل الدم مؤتمرها الخمسين، ويستمر المؤتمر في الفترة بين 24 و27 من أكتوبر الجاري في مدينة كولونيا الألمانية.

المصدر: موقع دوتش فيل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الفوائد الصحية للتبرع بالدم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93311

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري