آخر الأخبارأخبار السيارات › كم كيلومترا تستطيع سيارتك أن تسير بعد إضاءة مؤشر نقص الوقود؟: الإجابة مفاجأة

صورة الخبر: كم كيلومترا تستطيع سيارتك أن تسير بعد إضاءة مؤشر نقص الوقود؟: الإجابة مفاجأة
كم كيلومترا تستطيع سيارتك أن تسير بعد إضاءة مؤشر نقص الوقود؟: الإجابة مفاجأة

«لمبة إنذار نقص الوقود في السيارة، والاقتراب من المؤشر E» أحد السيناريوهات المرعبة للعديد من الناس الذين يقودون السيارات بشكل دائم، فيخاف البعض من وقوف السيارة قبل الوصول إلى أقرب محطة بنزين.

حاول مجموعة من الباحثين رصد المسافة التي يمكن للسيارات أن تسيرها، عندما يصل المؤشر الإنذار، ونشر موقع yourmechanic تقريرًا يرصد المسافات المختلفة التي يمكن للسيارات أن تسيرها.

ويوضح التقرير في بداية الأمر أنه يجب التأكد قبل بداية التحرك بالسيارة أن البنزين الموجود بها كافيًا للسير لمسافات طويلة، ليس فقط لعدم توقف السيارة أثناء القيادة، ولكن حتى لا يدمر المحول الحفاز داخل السيارة إذا تحركت دون وجود وقود كافي، هذا المحول الحفاز الذي يعتبر جزء حيوي من نظام التحكم في الانبعاثات التي تصدر عند تشغيل السيارة، فيحول الملوثات الضارة إلى انبعاثات أقل ضررًا مثل الماء، وثاني أكسيد الكربون، والنيتروجين، ومن الممكن أن يؤدي السير أثناء نقص الوقود إلى تدميره، وعدم عمل المحرك بكفاءة، أو انطفائه بعد دقائق.

ويشير التقرير إلى أهمية معرفة المسافة التي يمكن للشخص أن تقطعها السيارة في حال أعطت السيارة مؤشرًا على نقص الوقود، فعلى سبيل المثال من الممكن أن تقطع سيارة «سيدان» مسافة 30 ميلًا بعد أن يظهر مؤشر الإنذار أي حوالي 48 كيلومتر قبل أن ينفذ الوقود داخل السيارة بالكامل، كما وصف التقرير أن هذه المستفات من الممكن أن تكون مفاجأة للعديد من الناس.

وتختلف المسافة حسب طراز السيارة، ونوعها، والسنة التي صدرت فيها، حيث أجرى هذا البحث الذي رصد السيارات موديل عام 2015.

وأضاف التقرير أن المسافات المذكورة في الجدول هي مسافات تقريبية، ولا يمكن الاعتماد عليها بنسبة كبيرة، فهي فقط تعطي مؤشرًا للمسافة التي يمكن أن تتحركها السيارة بعد أن تضيء لمبة نقص الوقود، وقبل الوصول إلى أقرب محطة بنزين.

صورة الخبر: كم كيلومترا تستطيع سيارتك أن تسير بعد إضاءة مؤشر نقص الوقود؟: الإجابة مفاجأة

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كم كيلومترا تستطيع سيارتك أن تسير بعد إضاءة مؤشر نقص الوقود؟: الإجابة مفاجأة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26323

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم