آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › تعرف على موعد بدء الدراسة بمدرسة الضبعة النووية.. فيديو

صورة الخبر: بدء الدراسة بمدرسة الضبعة النووية
بدء الدراسة بمدرسة الضبعة النووية


قال الدكتور سمير النيلى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، إن مدرسة الضبعة النووية ستكون الأولى من نوعها فى العالم العربى حيث ستهتم بتعليم تكنولوجيا الطاقة النووية المتقدمة، لافتًا إلى ان الدفعة الأولى ستقبل 75 طالبا، 35 طالبا من أبناء مطروح و40 طالبا من مختلف أنحاء الجمهورية.

وأضاف النيلى فى لقاء خاص ببرنامج " هذا الصباح" المذاع على فضائية " اكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أنه سيتم انتظام الطلبة فى الدراسة فور تسلم المبانى الدراسية، مشيرًا إلى أنه تقدم 1800 طالب للالتحاق بالصف الأول الثانوى تم قبول 200 طالب منهم فقط وفقًا للدرجات الأعلى.

وأوضح أن الكشف الطبى والقدرات ستكون فى معهد القوات المسلحة بالقاهرة، لافتًا إلى أنه سيتم إخطار الطلاب المقبولين بموعد الكشف الطبى والذى من المحتمل أن يكون الاسبوع القادم ومن ثم ستبدأ الدراسة فى المبانى الثلاثة المختلفة.

وأكد أن الدراسة ستكون عملية طوال مدة الخمسة سنوات دراسة، مضيفا انه ستكون هناك فرص عمل جيدة جدًا للطلاب للالتحاق بعمل فى المفاعل النووى أو الالتحاق بكلية الهندسة واستكمال الدراسات العليا، موضحًا أن المدرسة داخلية يقيم الطالب فيه السكن الخاص بالمدرسة إقامة كاملة، لافتًا إلى تزويد السكن بالمطاعم والنادى والجيم ومختلف احتياجات الطلاب.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على موعد بدء الدراسة بمدرسة الضبعة النووية.. فيديو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31132

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم