آخر الأخبارالأسرة والطفل › استشاري طب نفسي : السعادة الزوجية عملة نادرة وهذه خطوات الحصول عليها

صورة الخبر: استشاري طب نفسي : السعادة الزوجية عملة نادرة وهذه خطوات الحصول عليها
استشاري طب نفسي : السعادة الزوجية عملة نادرة وهذه خطوات الحصول عليها

قال الدكتور مصطفى أبو العزايم استشارى الطب النفسى أن السعادة الزوجية أصبحت مثل العملة النادرة وانتشر العناد بين الزوجين وهذا يجعل الحياة بينهما بها خلل كبير .

وأكد مصطفى أبو العزايم فى تصريح خاص ل(صدى البلد ) أن أطباء علم النفس واستشارى العلاقات الأسرية عليهم دور كبير في نشر المفاهيم السليمة وإعادة ترتيب الأفكار من جديد لعلها تساهم في إعادة غطاء المودة والرحمة لكنف الأسرة ولتخفف من وطأة المشاكل بين الزوجين .

وأكد "استشارى الطب النفسى " إلى أن هذا الكلام قابل للتطبيق لمن يريد أن يعيد ترتيب حياته من جديد حتي وإن امتلأت النفوس علي آخرها وشحنت بما فيه الكفاية ولكن بإذن الله كل شئ قابل للتغيير إن أخذ الإنسان ببادرة التغيير فلم يكن أبدا احتواء الزوجة لزوجها خضوع أو مذله لها فهذا ظلم للمرأة فالنساء شقائق الرجال وإن فهم الزوج احتواء زوجته له خضوع ومذلة فهو قصور في فهمه .ولكن الإحتواء هو مدح للمرأة فلا يحتوي إلا الأقوي والمرأة تمتلك من قوة العاطفة ما يجعلها الأقدر علي ذلك ولذا أمرنا بالتزاوج من الودود التي تتودد لزوجها فتضيف في حياتهما البهجة وتنشر رياحين المودة والمحبة وبالتبعية فلن تكتمل تلك المودة بدون أداء الرجل لدوره في أسرته حق الأداء فهم تحت جناحه .

وأضاف " أبو العزايم " انه إن اشتدت الأزمة بينهما فعلي أحدهما أن يأخذ دور المبادرة في احتواء البيت والحفاظ علي استقراره .

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على استشاري طب نفسي : السعادة الزوجية عملة نادرة وهذه خطوات الحصول عليها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51538

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري