آخر الأخبارالصحة والجمال › 10 خرافات حول حب الشباب وكيفية معالجتها..منها تناول الشيكولاتة

صورة الخبر: 10 خرافات حول حب الشباب وكيفية معالجتها..منها تناول الشيكولاتة
10 خرافات حول حب الشباب وكيفية معالجتها..منها تناول الشيكولاتة

حبوب الشباب من أكثر المشاكل التي تواجه البشرة، والتي تسبّب ازعاجًا واحراجًا لدى الفتيات في فترة المراهقة، وارتبط ظهور حَب الشباب بمجموعة من الاعتقادات الخاطئة والخرافات التي أصبحت متداولة والتي ليس لها اي اساس علمي اليكم بعض هذه الخرافات وفقا لما ذكره موقع " Bright side "

- أنماط الأكل لا تؤثر على انتشار حب الشباب

هناك أبحاث قديمة تدعي أنه لا يوجد صلة بين النظام الغذائي وحبوب الشباب ، ولكن العلم الحديث يثبت العكس تمامًا السكر يحفز إنتاج الأنسولين، يمكن ان يسبب حبوب الشباب لذلك تجنب المنتجات الي تزيد من نسبة السكر في الدم ، مثل الخبز الأبيض، والصودا، والشوكولاتة.

قد تظهر حب الشباب أيضاً بسبب الهرمونات الموجودة في الحليب لانها تسد مسام الجلد تناول المنتجات التي تساعدك على الحفاظ على بشرتك واضحة فمن الأفضل مثل خبز القمح ، الكاجو ، القرنبيط ، والخيار الزنك واردة في البيض واللحوم والفطر، والمأكولات البحرية و المأكولات الغنية بفيتامين ( أ ) فهي سوف تساعد على الحد من انتشار حب الشباب.

- مستحضرات التجميل تسبب حب الشباب

ليس كل مستحضرات التجميل سيئة للبشرة ، استخدام المنتجات التي يتم وضع علامة كما نونكوميدوجينيك لأنها تنتج خصيصًا لمشاكل الجلد ، تجنب مستحضرات التجميل التي تحتوي على الكحول والزيوت.

- حب الشباب يختفي مع الوقت
لا يمكن اهمال معالجة حب الشباب بحجة انه يزول من تلقاء نفسه. بل انه يمكن ان يتفاقم ويزيد من الندوب، والمشاكل، في حال عدم معالجته والسيطرة عليه. لذلك ينصح باستشارة الطبيب للتخلص من تلك المشكلة، وتجنب آثارها على البشرة.

- تفجير البثور يؤدي إلى اخفائها

والصحيح انّ ازالة البثور تؤدي الى ترك ندوب وآثار في الوجه غير محبّبة. ويمكن أن تسبّب التهابًا في الجلد بسبب انتقال البكتيريا الموجودة على اصابع اليد الى الوجه والبثور ممّا يؤدي الى تفاقم الحالة سوءً.

- الإجهاد يسبب حب الشباب

بثور الوجه ليست نتيجة الإجهاد. ولكن إذا كان لديك حب الشباب بالفعل، يمكن أن تزيد من انتشار الحبوب.

- حب الشباب يختفي بسبب غسل الوجه عدة مرات

حب الشباب، وكذلك الرؤوس السوداء،تتكون بسبب انسداد المسام لهذا السبب قد تغسل وجهك عدة مرات كما تريد، ولكن لن يتم تقليل حب الشباب بل غسل الوجه كثيرا يسبب المزيد من تهيج كما ان عدم مسح وجهك بمنشفة يزيد من انتشاره.

- الشيكولاته تزيد من حب الشباب

لم يثبت علميا أن الشوكولاته تسبب حب الشباب. المشكلة هي السكر وليست حبوب الكاكاو. ما يجب تجنبه هو شوكولاتة الحليب التي تحتوي على كمية أكبر من السكر والكعك التي تحتوي على الدهون والسكر الزائد. المنتجات التي تحتوي على القمح، مثل الخبز الأبيض والأطعمة المصنعة ليست جيدة للبشرة أيضاً.

- معجون الأسنان يساعد على التخلص من حب الشباب

معجون الأسنان يحتوي على صودا الخبز والزيوت الأساسية ، بيروكسيد الهيدروجين، المنثول، والتريكلوسان التي يمكن بالتأكيد ان يجعل حب الشباب الجاف ولكن يمكنه أيضا أن يسبب تهيج الجلد والطفح الجلدي فمن الأفضل استخدام " البنزويل بيروكسايد " القائم على علاج حب الشباب، والتي تم تطويرها لعلاج حب الشباب.

- شرب الماء ينقي البشرة

الماء ضروري للصحة. فهو يحسن تدفق الدم. وعندما يدور الدم ينظف البكتيريا من الجسم. ويمكنك البقاء رطبة ويشعرك على نحو أفضل ولكن الماء لا يزيل البثور و حب الشباب.

- البالغين لا يصابون بحب الشباب

نصف الرجال وربع النساء يعانون من حب الشباب لأسباب مختلفة. أكثر من ذلك، في السنوات الأخيرة، كانت هناك زيادة في عدد البالغين الذين يعانون من حب الشباب. ربما كان أثار هذه الظاهرة من خلال نوعية الغذاء، والنكهات الاصطناعية التي تحتوي غذائنا. يتم علاج حب الشباب للكبار باستخدام نفس الأساليب التي تستخدم لعلاج مرضى الأصغر سنًا.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 خرافات حول حب الشباب وكيفية معالجتها..منها تناول الشيكولاتة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42228

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري