آخر الأخباراخبار مصر › فؤاد علام: اعتداء العريش الإرهابي جاء صدفة.. وليس ردًا على تحركات الشرطة.. فيديو

صورة الخبر: فؤاد علام: اعتداء العريش الإرهابي جاء صدفة.. وليس ردًا على تحركات الشرطة.. فيديو
فؤاد علام: اعتداء العريش الإرهابي جاء صدفة.. وليس ردًا على تحركات الشرطة.. فيديو

قال اللواء فؤاد علام عضو المجلس القومى لمكافحة الإرهاب، إن العناصر الإرهابية قبل تنفيذها العملية الإرهابية تعمل لفترة طويلة وتقوم بدراسة الموقع المستهدف ومراقبته.

وأضاف علام، في مداخلته الهاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج «مساء DMC» على قناة «DMC»، أن عملية اليوم الإرهابية لم تكن ردا على تحركات الشرطة واستهدافها لعناصر إرهابية، فالصدفة فقط هي من أتاحت لهم الفرصة لتنفيذ عمليتهم في تلك المنطقة وتصادف مرور القول الأمني بها.

وأوضح، أن العناصر الإرهابية بالتأكيد راقبوا كيفية تحركات الشرطة وكيفية نقل الجنود والضباط، ومن خلال ذلك قاموا بوضع خطة لتنفيذ عملية إرهابية في تلك المنطقة، خاصة أن تلك المنطقة لم تشهد عمليات إرهابية من قبل لوجود قوات دعم قريبة من تلك المنطقة سواء من القوات المسلحة أو الشرطة.

وأشار علام إلى أن الضربات الأمنية التي تم توجيهها للعناصر الإرهابية سواء من الجيش أو الشرطة أثرت في قدرات هذه التنظيمات لذلك تراجعت أعداد العمليات الإرهابية بعد فقدانهم لكثير من قواتهم، وهذا هو السبب في تباعد الفترة الزمنية بين كل عملية وأخرى.

ولفت إلى أن التنظيم الإرهابي موجود في بعض محافظات الجمهورية، والقيادة الرئيسية كانت في سيناء، ولكن العمليات التي تمت في سيناء خلخلت تلك التنظيمات وقياداتها، والعمليات الاستباقية للجيش والشرطة منعت تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية في باقي المحافظات وهو نجاح يحسب للقيادات الأمنية.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فؤاد علام: اعتداء العريش الإرهابي جاء صدفة.. وليس ردًا على تحركات الشرطة.. فيديو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51002

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم