آخر الأخباراخبار مصر › الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع الهند في المجالات كافة

صورة الخبر: الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع الهند في المجالات كافة
الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع الهند في المجالات كافة

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي حرص مصر على تطوير علاقات التعاون مع الهند في جميع المجالات، بما يسهم في تعميق أواصر الصداقة والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين.

جاء ذلك خلال المباحثات التي أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي؛ وذلك على هامش أعمال قمة تجمع «بريكس» بمدينة شيامن الصينية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، بأن الرئيس السيسي، ورئيس الوزراء الهندي أعربا عن ترحيبهما بالتعاون القائم بين البلدين في عدد من المجالات وخاصة في مجال تدريب وتأهيل العمالة، وحرصهما على تعزيز التعاون في المجالات التكنولوجية وبناء القدرات.

وأضاف السفير علاء يوسف، أن الجانبين اتفقا على عقد اللجنة الوزارية المشتركة من أجل الإعداد الجيد لزيارة رئيس الوزراء الهندي للقاهرة.

وأشار إلى أن الرئيس رحب بالالتقاء برئيس الوزراء الهندي مجددًا، عقب اللقاءات المتعددة التي جمعتهما، وآخرها خلال زيارته لنيودلهي في العام الماضي.

من جانبه، أشاد رئيس وزراء الهند بالزخم الذي شهدته العلاقات بين البلدين على مدى العامين الماضيين، مؤكدًا قوة علاقات الصداقة الوثيقة التي تربط بينهما، وحرص الهند على دفع وتعزيز التعاون مع مصر على الأصعدة المختلفة، خاصة في المجالات الاقتصادية، والعلمية والثقافية.

وقال المتحدث الرسمي، إن الرئيس السيسي استعرض خلال اللقاء برنامج النمو الاقتصادي المستدام الجاري تنفيذه، مشيدًا بوعى الشعب المصرى وتفهمه للأعباء الناتجة عن هذا البرنامج، كما استعرض الرئيس المشروعات القومية الجارى تنفيذها، والإجراءات التى تم تبنيها لتشجيع الاستثمار فى مصر، معربًا عن تطلعه لقيام مجتمع الأعمال الهندي بزيادة استثماراته في مصر.
وثمَّن رئيس وزراء الهند الجهود المصرية في دفع عملية التنمية وتشجيع الاستثمار، التى أسهمت فى إقبال الشركات الهندية على العمل فى مصر، إذ بلغ حجم استثماراتها نحو 3 مليارات دولار، مؤكدا أهمية تفعيل مجلس الأعمال المشترك، والعمل على زيادة التبادل التجاري والتعاون بين البلدين في المجال الاقتصادي.

وذكر المتحدث الرسمي، أن اللقاء تطرق أيضًا إلى التنسيق القائم بين البلدين في المحافل الدولة، إذ أعرب الجانبان عن أهمية استمرار التشاور للتنسيق بين مواقف البلدين إزاء الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع الهند في المجالات كافة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34076

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم