آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › بعد تراجع الصادرات الصينية لمصر.. ماذا تصدر القاهرة لبكين؟

صورة الخبر: بعد تراجع الصادرات الصينية لمصر.. ماذا تصدر القاهرة لبكين؟
بعد تراجع الصادرات الصينية لمصر.. ماذا تصدر القاهرة لبكين؟

أظهرت البيانات الإحصائية الصادرة من إدارة الجمارك الصينية، أن حجم التجارة الثنائية بين الصين ومصر وصل إلى 6.098 مليار دولار في الفترة من يناير إلى يوليو من العام الجاري بتراجع 11.10% على أساس سنوي.

وانخفضت الصادرات الصينية، وفقا لوكالة أنباء "شينخوا"، إلى مصر بنسبة 20.05% على أساس سنوي لتصل إلى 5.336 مليار دولار في الأشهر السبعة الماضية من 2017، بينما ارتفعت الواردات الصينية من مصر بنسبة 311.22% لتصل إلى 762 مليون دولار، فيما بلغ الفائض التجاري الصيني 4.574 مليار دولار بتراجع 29.51%.

وأعلن وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، أن حجم التبادل التجاري بين بلاده والدول الخمس أعضاء تجمع بريكس بلغ في العام 2016 حوالي 20 مليار دولار.

وأكد بيان الوزارة أن حجم التبادل التجاري بين الصين ومصر، بلغ حوالي 10 مليارات و985 مليون دولار، وتمثل الصادرات المصرية للصين في جلود جافة ومدبوغة وكتان خام وسجاد وبرتقال طازج ومستحضرات التشحيم.

ومن قبل، كشفت إحصائية صادرة عن وزارة الزراعة عن تصدير مصر لـ19 ألفًا و200 قطعة من جلود الحمير للصين خلال عام 2008.

وعلقت قناة "CCTV" الصينية على قرار تصدير العنب المصري إلى الصين، مؤكدة أنه له تأثير إيجابي على المزارعين والتجار والحكومة معا، وأن هذا القرار يعكس الثقة الكبيرة فى المنتجات الزراعية المصرية، حيث تم تصدير 100 ألف طن من العنب المصرى إلى الأسواق الصينية، وسيتم تصدير 105 آلاف طن خلال الفترة المقبلة، بناء على العقد المبرم مع الحكومة المصرية.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بعد تراجع الصادرات الصينية لمصر.. ماذا تصدر القاهرة لبكين؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92164

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري