آخر الأخباراخبار العالم اليوم › فرنسا تسعى لتنظيم مؤتمر بشأن عودة اللاجئين إلى سوريا

صورة الخبر: فرنسا تسعى لتنظيم مؤتمر بشأن عودة اللاجئين إلى سوريا
فرنسا تسعى لتنظيم مؤتمر بشأن عودة اللاجئين إلى سوريا

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم، إن فرنسا تريد تنظيم مؤتمر في لبنان مطلع 2018، بشأن عودة اللاجئين الى سوريا، وآخر في باريس، بشأن الاستثمارات الدولية للبنان، وذلك بعد لقائه رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

وقال ماكرون، إنه يرغب في تنظيم مؤتمر في الفصل الأول من عام 2018، بشأن عودة اللاجئين لبلادهم، يشمل الدول المضيفة للاجئين في المنطقة، لإرساء الاستقرار في سوريا والمنطقة. وأوضحت الرئاسة الفرنسية، أن المؤتمر قد يعقد في بيروت.

من جانبه، علق رئيس الوزراء اللبناني الذي تستقبل بلاده أكثر من 1.2 مليون لاجئ سوري، قائلا: "موضوع اللاجئين صعب جدا بالنسبة للبنان، لأنه يلقي بثقله كثيرا على الاقتصاد والبيئة والأمن".

وبالنسبة للمؤتمر بشأن الاستثمارات في لبنان، فإن باريس تريد أن تدعو إليه أبرز المستثمرين الدوليين، في مقدمهم البنك الدولي.

وأعلن الرئيس الفرنسي أيضا، أنه سيستقبل في 25 سبتمبر، نظيره اللبناني ميشال عون، في زيارة دولة "هي الأولى منذ انتخابي، ما يدل على العلاقة" التي تجمع بين لبنان وفرنسا، وستكون هذه الزيارة الأولى أيضا لعون منذ انتخابه رئيسا.

وردا على سؤال بشأن مصير الرئيس السوري بشار الأسد في المحادثات بشأن سوريا، أكد الإليزيه مجددا، أن فرنسا تعتبر أن رحيل الرئيس السوري، لم يعد يشكل "شرطا مسبقا" للحوار.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فرنسا تسعى لتنظيم مؤتمر بشأن عودة اللاجئين إلى سوريا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25633

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم