آخر الأخبارالأسرة والطفل › زيادة الوزن قبل الحمل ترفع فرص إصابة الطفل بمتلازمة التمثيل الغذائى

صورة الخبر: زيادة الوزن قبل الحمل ترفع فرص إصابة الطفل بمتلازمة التمثيل الغذائى
زيادة الوزن قبل الحمل ترفع فرص إصابة الطفل بمتلازمة التمثيل الغذائى

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن الرجال والنساء الذين يعانون من زيادة الوزن قبل الحصول على الحمل أكثر عرضة لإنجاب أطفال يعانون من التمثيل الغذائى البطيء.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أشار الباحثون إلى أن هذه الدراسة تؤكد أضرار زيادة الوزن على الصحة العامة وعلى الأجنة، وحذر الباحثون من جامعة بريستول من نمط الحياة قبل الحمل للرجال والنساء على حد سواء ويمكن أن يكون أكثر أهمية من النظام الغذائي للمرأة الحامل.

وأكدت الدراسة أن ارتفاع معدلات السمنة بين المراهقين قد يكون له آثار مدمرة على صحة الجهاز الهضمي للأجيال القادمة، ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بقيادة الدكتور "ديبي لولور" بجمع معلومات عن 5333 مجموعة من الأمهات والأطفال من ثلاث مجموعات، وشملت كل دراسة وزن الأم والأب قبل الحصول على الحمل.

ووجد الباحثون أن عادات تناول الطعام لدى المرأة أثناء الحمل كان لها تأثير ضئيل على عملية التمثيل الغذائي للطفل، لكن زيادة الوزن قبل الحصول على الحمل لها تأثير كبير على الطفل.

ومن الجدير بالذكر أن دراسة نشرت في العام الماضي أظهرت أنه بغض النظر عن علم الوراثة، فإن تناول السكر وانخفاض ضغط الدم يزيد من خطر ولادة طفل كبير فى الحجم.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على زيادة الوزن قبل الحمل ترفع فرص إصابة الطفل بمتلازمة التمثيل الغذائى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61132

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري