آخر الأخبارالصحة والجمال › احذرى.. 5 سلوكيات تضر ببشرتك بعد التمارين الرياضية

صورة الخبر: احذرى.. 5 سلوكيات تضر ببشرتك بعد التمارين الرياضية
احذرى.. 5 سلوكيات تضر ببشرتك بعد التمارين الرياضية

تهتم معظم الفتيات بلياقتهن البدنية عن طريق ممارسة الرياضة للحصول على قوام ممشوق، وصحة جيدة.. إلا أن هناك عديدًا من السلوكيات الخاطئة بعد التمارين من الممكن أن تضر ببشرة المرأة.

ومن هذه العادات الخاطئة، "لمس الوجه": "نعلم أن مسح العرق عن وجهك أمرًا يكون ضروريًا، ولكن يديكِ يمكن أن تكون مصدرًا قويًا لنقل البكتيريا إلى المسام التى تتفتح أثناء ممارسة التمارين، فبدلاً من استخدام يديكِ، استخدمى منشفة نظيفة ولطيفة للوجه، ولا تنسين أخذها دائمًا معك".

ومن تلك العادات "البقاء فى ملابسك الرياضية": "بعد الانتهاء من ممارسة التمارين، تظل الكثيرات بنفس ملابسهن الرياضية، وقد تذهبن لتناول الإفطار مع الأصدقاء، ولكن من الضرورى تغيير ملابسك والاستحمام بعد بذل ذلك المجهود، حيث يعمل هذا السلوك على انسداد بصيلات الشعر، والغدد العرقية، ما يسبب الالتهابات لبشرتك".

وكذلك، لابد أن تتجنبى استخدام أى شىء يسبب جفافًا مفرطًا ببشرتك وهى ملتهبة بالفعل، وذلك من خلال تجنب استخدام أى منتج يحتوى على "كبريتات لوريل الصوديوم"، فلابد أن تستخدمى غسول يعزز تقشير وتنظيف جسمك ويحتوى على 2% من حامض السالسيليك لإزالة الزيوت والعرق.

ومن العادات الخاطئة، نسيان سبراى الوجه: "فبعد قضاء ساعات شاقة بممارسة التمارين، لا تنسى استخدام سبراى الوجه، فهو بمثابة مهدئ ومنعش رائع للبشرة، ولكن استخدمى واحدًا ذى مكونات تُحد من الإحمرار مثل ماء الورد أو الصبار".

وكذلك من الخطأ "استخدام منتجات مكثفة للعناية بالبشرة": "فبعد ممارسة التمارين، تصبح بشرتك حساسة جدًا، لذلك، استخدمى منتجات مرطبة مثل سيروم حمض الهيالورونيك، أو جربى منتجات مناسبة من "كلينيك"، و"يونى بيوتى" و"فرى"، المخصصة للعناية ببشرتك بعد التمارين".

المصدر: مبتدا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على احذرى.. 5 سلوكيات تضر ببشرتك بعد التمارين الرياضية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77599

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري