آخر الأخبارالصحة والجمال › 11 فائدة صحية للجزر ستجعلك تتناوله يوميًا"

صورة الخبر: 11 فائدة صحية للجزر ستجعلك تتناوله يوميًا"
11 فائدة صحية للجزر ستجعلك تتناوله يوميًا"

"الجزر يقوي النظر"، مقولة نسمعها ونرددها كثيرًا للدلالة على فوائد الجزر للعين، وبشكل عام بالنسبة للصحة والجمال، وتناول الجزر سواء في الطعام أو حتى كعصير بشكل يومي، سيعود بفوائد كثيرة على الجسم.

وذكر موقع "Daily Health Posty" المختص بالصحة، 11 فائدة صحية مختلفة للجزر، وهي:

- الحفاظ على مستوى السكر في الدم
الجزر يحتوي على القليل من النشويات، كما أنه غني بالألياف، ما يسمح بالسيطرة على مستوى السكر بالدم أثناء عملية الهضم.

- الحفاظ على مستوى الكوليسترول في الدم
تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الجزر تساعد في خفض مستويات الكوليستيرول الضار في الدم.

- تخليص الكبد من السموم
أثبتت الدراسات أن عصير الجزر يساعد في التخلص من السموم الموجودة في الكبد.

- وقاية الجلد من الجفاف ومنحه لمعانًا
يحتوي الجزر على "بيتا كاروتين"، وهو أحد مضادات الأكسدة الموجود بكثرة في عصير الجزر، يحد من أكسدة الدهون، ما يساعد في الوقاية من جفاف وشيخوخة الجلد، ويعطي الجلد ملمساً ناعماً برّاقاً، كما أنه يساعد في اختفاء ندبات الجلد.

- يقي من السرطان
ويعزز "بيتا كاروتين"، مناعة الجسم، وبالتالي يساعد في تدمير الخلايا السرطانية. وتشير الدراسات إلى أن الإكثار من تناول الجزر وعصيره يقلل من فرص الإصابة بسرطان الرئة واللوكيميا وسرطان البروستات. - يقوي العظام
الجزر غني بفيتامن "K"، الذي يتحد مع فيتامين "D" والكالسيوم الذين يساعدون في زيادة كثافة العظام، ويسرع من تعافي العظام المكسورة.
- يساعد في عملية الحرق
الجزر غني بفيتامين "B" ما يساعد الجسم في حرق النشويات والدهون والبروتينات، كما أنه يساعد في إنتاج الطاقة اللازمة للجسم. - صحة الفم
الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الجزر، تساعد في إنتاج لعاب الفم، والذي بدوره يقي من العدوى والبكتيريا الضارة ويمنع تآكل الأسنان، كما أنه يقي من سرطانات الفم والقصبة الهوائية والحنجرة.

- تعزيز صحة القلب
إن عصير الجزر يحمي الأوعية الدموية، نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة. وقد أثبتت الدراسات أن تناول الجزر بانتظام يقلل فرص الإصابة بأمراض الشريان التاجي بنسبة 32%، كما أن فيتامين "K" يمنع النزيف ويقي من الجلطات.

- يقوي النظر
هي حقيقة نعرفها جميعًا وهي أن "الجزر يقوي النظر"، وهذا هو السبب: إن الجزر غني بفيتامين "A" الذي يساعد في حماية الشبكية والقرنية، ويحافظ على قوة الإبصار.

- تعزيز مناعة الجسم
إن عصير الجزر غني بالفيتامينات والمعادن التي تعزز من الخط الدفاعي للجسم المعروف بجهاز المناعة. فيتامين "A" يعزز من صحة الخلايا في الجلد والأغشية المخاطية، كما أنه يلعب دوراً هاماً في تعزيز كرات الدم البيضاء. أما فيتامين "C"، فيرفع مستويات الأجسام المضادة، كما يحفز إنتاج كرات الدم البيضاء، إضافة إلى زيادة إنتاج الـ"انترفيرون"، وهو البروتين المسؤول عن محاربة الفيروسات. أما فيتامين "B" فيعزز من كرات الدم البيضاء أيضاً، فيما يحمي فيتامين "E" أغشية الخلايا، ويمنع شيخوختها.

كما يحتوي الجزر أيضاً على الحديد والزنك والنحاس، وهي المعادن الأساسية المسؤولة عن إنتاج كرات الدم البيضاء.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 11 فائدة صحية للجزر ستجعلك تتناوله يوميًا"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32339

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري