آخر الأخبارعلم وتقنية › محاولة جديدة من «فيس بوك» للمنافسة في سوق مشاهدة تسجيلات الفيديو

صورة الخبر: محاولة جديدة من «فيس بوك» للمنافسة في سوق مشاهدة تسجيلات الفيديو
محاولة جديدة من «فيس بوك» للمنافسة في سوق مشاهدة تسجيلات الفيديو

اتخذت شركة فيسبوك أكبر خطوة حتى الآن للمنافسة في سوق مشاهدة تسجيلات الفيديو بتوسيع نطاق عروضها المصورة لتشمل مباريات كرة السلة النسائية وعرضا لرحلات السفاري وبرنامجا لرعاية الأبناء.

وقالت الشركة أمس الأربعاء إن المنصة التي سيطلق عليها اسم (ووتش) ستكون متوفرة في بادئ الأمر لمجموعة محدودة في الولايات المتحدة عبر تطبيق فيسبوك على الهاتف المحمول وعلى موقع الشركة الإلكتروني وتطبيقات التلفزيون.

وكانت فيسبوك، أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي، قد أضافت تبويبا للفيديو العام الماضي ولمحت منذ شهور إلى أنها تريد أن تصبح مصدرا لتسجيلات فيديو أصلية أو جيدة الإنتاج بدلا من التسجيلات التي يعدها المستخدمون.

وذكرت رويترز في مايو أيار أن فيسبوك أبرمت اتفاقات مع شركات للإنتاج الإخباري والإعلامي هي فوكس ميديا وبزفيد وإيه.تي.تي.إن وجروب ناين ميديا وشركات أخرى لإنتاج تسجيلات الفيديو سواء المعدة بسيناريو أو المرتجلة.

وقال دانيال دانكر مدير المنتجات لدى فيسبوك في بيان أمس الأربعاء "أدركنا أن الناس يحبون اكتشاف تسجيلات فيديو بين الأخبار ولكنهم يريدون أيضا مكانا مخصصا يمكنهم فيه مشاهدة التسجيلات".

وقال مارك زوكربيرج رئيس فيسبوك التنفيذي في تدوينة إن منصة (ووتش) ستسمح للمستخدمين "بالدردشة والتواصل مع الأشخاص خلال حدث ما والانضمام فيما بعد إلى أناس يحبون نفس التسجيلات لتكوين مجموعات".

وقالت فيسبوك إن العروض ستشمل تسجيلات لرابطة كرة السلة النسائية الأمريكية وبرنامجا لرعاية الأبناء من شبكة تايم وبرنامجا لرحلات السفاري من قناة ناشونال جيوجرافيك.
وتنشر فيسبوك بالفعل بعض مباريات دوري البيسبول والتي قالت إنها ستستمر في بثها.

وقالت فيسبوك إن المنصة الجديدة ستفتح الباب في نهاية المطاف أمام منتجي البرامج لنشر التسجيلات المصورة.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محاولة جديدة من «فيس بوك» للمنافسة في سوق مشاهدة تسجيلات الفيديو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27089

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري