آخر الأخبارعلم وتقنية › كيف يمكنك تشغيل خدمات الجيل الرابع على هاتفك المحمول؟

صورة الخبر: كيف يمكنك تشغيل خدمات الجيل الرابع على هاتفك المحمول؟
كيف يمكنك تشغيل خدمات الجيل الرابع على هاتفك المحمول؟

سيتمكن عملاء شركات المحمول الثلاث العاملة في مصر حاليا من تشغيل خدمات الجيل الرابع (4G)، خلال الشهر الجاري.

أعلنت الشركات الثلاث أنها ستبدأ تقديم خدمات الجيل الرابع في المحافظات الكبرى خلال أغسطس الجاري بعدما حصلت على الترددات من جهاز القومي للاتصالات، وانتهت من تجارب التشغيل.

وخدمات الجيل الرابع هي عبارة عن تطور لخدمات الجيل الثالث (3G) للاتصالات عبر المحمول، فهي تقدم سرعات عالية للغاية للإنترنت، قد تصل إلى 10 أضعاف السرعة في خدمة 3G، وذلك بحسب المساحة التي تغطيها الخدمة. وكلما كان الجهاز المتصل بالإنترنت قريبا من مركز تقوية الشبكة كلما زادت السرعة، وتقل بالابتعاد إلى الأطراف، لكنها تظل أفضل كثيرا من سرعة الاتصال من خلال 3G. ويتطلب إنترنت الجيل الرابع أجهزة مدعمة بالتكنولوجيا الخاصة به مثل الموديم والراوتر والهاتف المحمول. وسيضطر بعض المستخدمين لتبديل الهاتف والراوتر وشريحة المحمول من أجل استقبال الجيل الرابع.

ويشرح "مصراوي" في السطور القادمة كيف يمكنك تفعيل خدمات الجيل الرابع عبر شركات أورنج واتصالات وفودافون؟ وكيف تتأكد إذا كان هاتفك يدعم خدمات 4G أم لا؟

اتصالات

إذا كنت عميلا لشركة اتصالات فأنت بحاجة للتأكد فقط من أ هاتفك يدعم خدمات الجيل الرابع، حيث أن كل شرائح خطوط الشركة تدعم خدمات 4G كما تقول عبر موقعها الإلكتروني. وتسمح الشركة، عبر موقعها الإلكتروني، بالتأكد من أن هاتفك يدعم خدمات الجيل الرابع عبر الاتصال من المحمول على رقم *40# أو من خلال الدخول عبر الجهاز المراد اختباره عبر رابط متوفر على الموقع الإلكتروني. وتصف الشركة خدمات الجيل الرابع بأنها تعطيك سرعة تصفح وتحميل "خيالية" وتدعم الخدمات الصوتية. وتطمئن الشركة عملاءها بعدم تأثير خدمات 4G على بطارية المحمول وتقول "الأجهزة الحديثة يتم تصنيعها بطريقة تقلل أو تلغي تأثير4G، على استهلاك البطارية". "حاليا اتصالات في المرحلة التجريبية لخدمات الجيل الرابع، وقريبا ستتم تغطية معظم المناطق.

تابعنا من خلال موقعنا الإلكتروني وصفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي لتعرف وقت التشغيل الفعلي"، كما تقول الشركة على موقعها.
أورنج

أما مستخدمو شركة أورنج، فعليهم التأكد من أن هاتفهم المحمول الخاص بهم وشريحة الخط يدعمان خدمات الجيل الرابع. ويمكنك التأكد عن طريق الاتصال برقم #4# أو 400 مجانا من هاتفك. كما يمكنك التأكد عبر الموقع الإلكتروني للشركة من خلال إدخال رقم المحمول الخاص بك، في خانة محددة على الموقع للتأكد من ذلك. وفي حال إذا كانت شريحتك لا تدعم خدمات الجيل الرابع، فسيكون عليك تبديلها من أحد فروع شركة أورنج. وتتيح أورنج للمستخدم استلام شريحة مجانية في حال كان الهاتف يدعم خدمات الجيل الرابع، أما إذا كان الهاتف لا يدعم هذه الخدمات سيضطر العميل لشرائها بمبلغ 5 جنيهات.

وتغطي أورنج حاليا خدمات 4G تدريجيا، كما تقول، على موقعها الإلكتروني، وتضيف "عندما تكون الخدمة متاحة ستصلك رسالة تخبرك بأن المكان أصبح متاحا به خدمات الجيل الرابع".
وتوضح الشركة أنه في حال كان جهازك وشريحتك يدعمان خدمات الجيل الرابع، ستظهر على شاشتك علامة شبكة 4G/LTE، إذا كنت متواجدا في مكان داخل تغطية الخدمة الجديدة.

فودافون

تسمح شركة فودافون لعملائها من خلال الموقع الإلكتروني بإدخال رقم هاتفهم للتأكد من أن أجهزتهم تدعم خدمات الجيل الرابع أو لا، أو من خلال تطبيق "أنا فودافون" الإلكتروني. وتوضح فودافون بالصور عبر موقعها كيف يمكنك تشغيل الـ 4G، على هاتفك المحمول عبر أنظمة الأندرويد أو IOS.

وتقول الشركة إنها بدأت مرحلة التشغيل التدريجي في بعض المناطق وقريبا ستوفر أوسع تغطية على مستوى الجمهورية. وتقول الشركة إن خدمات 4G، ستوفرك لك إنترنت فائق السرعة، كما تسمح لك بتحميل الصور والفيديوهات ومشاهداتها بدون تقطيع.

المصرية للاتصالات حصلت الشركة المصرية للاتصالات، على رخصة لتقديم خدمات المحمول في سبتمبر الماضي، وهو ما سيمكنها من تقديم خدمات الجيل الرابع، لكنها لم تبدأ بعد.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف يمكنك تشغيل خدمات الجيل الرابع على هاتفك المحمول؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6506

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري