آخر الأخباراخبار الرياضة › كيف تناولت الصحف الأردنية أزمة الفيصلي وإبراهيم نور الدين؟

صورة الخبر: كيف تناولت الصحف الأردنية أزمة الفيصلي وإبراهيم نور الدين؟
كيف تناولت الصحف الأردنية أزمة الفيصلي وإبراهيم نور الدين؟

اتهمت الصحف الأردنية الحكم الدولي إبراهيم نور الدين بتسببه في خسارة لقب البطولة العربية، بعد الخسارة من الترجي التونسي بنتيجة (3-2)، مساء الأحد على ملعب الإسكندرية. وشهدت المباراة جدلا تحكيميًا في الأشواط الإضافية بعد تسجيل الترجي هدف الفوز بالدقيقة 110، واعتدى لاعبو الفيصلي على إبراهيم نور الدين، في نهاية مؤسفة للبطولة العربية. ويرصد مصراوي في هذا التقرير كيف تناولت الصحف الأردنية تلك الأزمة: قالت صحيفة "الغد" إن إبراهيم نور الدين سرق الفرحة من الجماهير الأردنية وقتل أحلام الفيصلي بالتتويج باللقب العربي. وأشارت الصحيفة إلى أن المدافع إبراهيم دلدوم تعرض للضرب من لاعبين تونسيين، ورغم أنه كان ملقى على الأرض ويحتاج للعلاج، إلا أن الحكم أنذر لاعب الفيصلي إبراهيم الزواهرة للاعتراض. وأضافت أن الحكم سمح للفريق التونسي شن هجمة ويسجل هدفا من وضعية تسلل، ليتسبب في صدمة للجماهير الأردنية ولاعبي الفيصلي، وأفقدهم الحصول على جائزة البطل 2.5 مليون دولار.

أما صحيفة "الرأي" أكدت أن عقدة الفيصلي في المباريات النهائية خلال الثلاث نسخ الماضية من البطولة العربية ما زالت مستمرة، ولكن هذه المرة بمساعدة النيران الحليفة، في إشارة لحكم المباراة. وقالت: "هدف فوز الترجي جاء من حالة تسلل واضحة هدف الفوز، والذي بدأت صناعته أصلاً رغم سقوط ابراهيم دلدوم على أرض الملعب بداعي الإصابة". وأضافت: "وسط غبن وظلم صريح تعرض له لاعبي الفيصلي، أقيمت مراسم التتويج بحضور الأمير تركي بن خالد رئيس الاتحاد العربي، وقبلها كان يتحفظ الفيصلي على الصعود لمنصة التتويج لولا تدخل الإدارة".

لم تبتعد صحيفة "السبيل" عن نفس السياق، وقالت إن الترجي تُوج بلقب البطولة العربية بهدف مثير للجدل. وأشارت الصحيفة إلى احتجاجات لاعبي الفيصلي على الحكم بعد هدف الترجي، مؤكدة أن نور الدين قام بطرد أكثر من إداري للفريق الأردني، حيث ان المباراة توقفت لعدة دقائق. كما سلطت الصحيفة الضوء على اعتداء بعض لاعبي وإداريي النادي الفيصلي على حكم المباراة إبراهيم نور الدين بعد المباراة، بفيديو من قناة "صدى البلد".

وقالت صحيفة "الدستور" إن الفيصلي خسر المباراة بظلم تحكيمي، مؤكدة أن الحكم إبراهيم نور الدين تغاضى عن احتساب تسلل واضح لهدف الفوز الثالث للفريق التونسي. وأضافت: "هذا الظلم القى بظلاله على الساحة الرياضية الأردنية التي عاشت حالة من السخط على حكم المباراة المصري إبراهيم نور الدين، والتحكيم منح الترجي اللقب". لكن عنوان تقرير المباراة لم يبرز هدف الترجي المثير للجدل، حيث جاء أكثر هدوءً كالتالي: "الفيصلي وصيفا لبطولة الأندية العربية".

وفي سياق متصل، أكد عضو مجلس ادارة النادي الفيصلي سامر الحوراني، في تصريحات لصحيفة "هلا أخبار" إن البطولة سُلبت من الفريق الأردني، والحكم بلا ضمير. وأضاف: "فوز الفيصلي على الأهلي بعقر داره مرتين سبب لهم جرحًا، وأعتقد أن البطولة سُلبت من الفيصلي، هذا الحكم جيء به لإزاحة الفيصلي عن لقب البطولة العربية". وأشارت الصحيفة نقلا عن مصادر أردنية في الاسكندرية أن الأمن المصري أوقف ١٥ مشجعا أردنيا عقب انتهاء مباراة الفيصلي، ومن المتوقع الإفراج عن الموقوفين خلال الفترة المقبلة.
5

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تناولت الصحف الأردنية أزمة الفيصلي وإبراهيم نور الدين؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23952

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager